وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسب مجلة امريكية:مواطن من غزة من ضمن الشخصيات المؤثرة عالميا

نشر بتاريخ: 15/09/2012 ( آخر تحديث: 15/09/2012 الساعة: 20:09 )
غزة-معا- اختارت مؤسسة "marquis whok'swho" الامريكية مواطنا من غزة ليكون ممن ضمن الشخصيات المؤثرة والمتميزة في مجال تكنولوجيا على مستوى العالم.

ويأتي اختيار المهندس أشرف ياسين الاسطل نظرا لتميزه في توظيف حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتطوير المجتمع سواء بالحلول العملية آو البحوث العلمية على مدار السنوات الخمسة عشرة الماضية.

وأكد الاسطل الحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال لـ"معا" أنه حصل على عدة جوائز محلية وعربية قبل أن تيم اختيار من بين الشخصيات المؤثرة مبينا أنه حصل على المرتبة الثانية على مستوى الوطن في المسابقات التي تنظمها شركة bekty مع intel.

كما تقدم الاسطل بمشروع أعده حول استخدام الهاتف النقال في حل مشكلات السيولة في فلسطين لمسابقة المؤسسة العربية للعلوم وتكنولوجيا المعلومات واستطاع أن يكون من ضمن 12 مشروعا في العالم العربي من أصل 200.

ويذكر الاسطل أنه استطاع الحصول على هذه المراتب رغم الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة مبينا انه لم يخرج من غزة منذ 10 سنوات وانه يتابع مشاركاته عبر الانترنت.

ويقول الاسطل في هذا الصدد :"أحببت نقل التجربة لمساحة اكبر فقمت بدراسة رسالة الماجستير مرة أخرى وقمت بتحويلها بمساعدة دار نشر ألمانية إلى صيغة كتاب تم نشرة على مستوى العالم".

ويتابع :"عبر عملي في شركة جوالات للاتصالات كانت تواجهنا مشكلات بفعل الظروف التي نعيشها من حصار وانقطاع للتيار الكهربائي،فكنت اقدم ابحاث تتناغم مع الظروف التي تعانيها الاتصالات الفلسطينية وأضع حلولا لهذه المشكلات".

وعن سبب اختياره ليكون من بين الشخصيات المؤثرة إلى اهتمامه بعد أرجائه للأبحاث بالتطبيق العملي، مبينا أنها قام بترجمة رسالته الماجستير بعد دراسته لحد البنوك العاملة في قطاع غزة حتى لا يكون كغيره من البحوث".

وحول الآلية التي تلقى فيها النبأ أوضح الاسطل أنه تلقى بريدا الكترونيا من المؤسسة تخبره بالنبأ مبينا انه لم يكن يتخيل أن يكون ضمن قائمتهم.

ودعا الاسطل الباحثين إلى عدم الاكتفاء بإجراء البحوث بل تطبيقه على ارض الواقع مشددا أن الإنسان الفلسطيني رغم انه في مكانه محاصر يستطيع أن يحقق العديد من الانجازات ويوصل صوته للعالم.