وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برلماني أردني يؤكد على روح العلاقة الاخوية الفلسطينية الأردنية

نشر بتاريخ: 15/09/2012 ( آخر تحديث: 15/09/2012 الساعة: 20:38 )
الخليل-معا- أعرب الوفد البرلماني الأردني الذي زار مدينة الخليل اليوم برئاسة النائب الدكتور بسام العمري عن أسفه لما يجري في مدينة الخليل من انتهاكات وتضيق على المواطنين الفلسطينيين وعلى وجه الخصوص في بلدتها القديمة. وأكدوا على عمق العلاقة الفلسطينية الأردنية و شراكة الدم و الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة والمساندة والمساعدة في حماية المقدسات و الأرض الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوفد برئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، بحضور اعضاء من المجلس البلدي و مهندس المدينة توفيق عرفة يرافقهم الدكتور نادر الخطيب رئيس جمعية اصدقاء الارض وعبد الكريم شريتح مدير مشروع نهر الأردن، حيث يزور الوفد مدينة الخليل ضمن مشاركته في مؤتمر للمياه يعقد في مدينة أريحا.

واستهل العسيلي اللقاء بالحديث عن العلاقة الفلسطينية الأردنية، واصفاً المملكة الأردنية الهاشمية بالرئة السليمة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني، مثمننا دور القيادة الأردنية والشعب الأردني في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية والعلاقة الأخوية التي تجمع قيادة الشعبين وصلة الدم و المصاهرة و الإخوة التي تربط الشعبين.

وقال العسيلي:" إن زيارتكم لمدينة الخليل و المدن الفلسطينية الأخرى لهي رسالة عظيمة لأبناء الشعب الفلسطيني بالتضامن الأردني بكل مستوياته الشعبية و الرسمية مع الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة وندعو لمزيد من هذه الزيارات التي تشكل تعميقا لأواصر العلاقات و تحقيقا للأهداف المبنية على أساس المصلحة المشترك و الهدف الواحد، وأن قوة الأردن و سلامتها من قوة القضية الفلسطينية و سلامتها".

كما تحدث العسيلي عن التحديات التي تواجه بلدية الخليل من خلال تقسيم المدينة و ما تفرضه سلطات الاحتلال من تضييق على المواطن الفلسطيني و ما تعكسه من حالة سلبية على العجلة الاقتصادية و الحياة اليومية وما تشكله من زيادة الأعباء التي تلقى على عاتق المواطن الفلسطيني و ما تستبيح فيه من قدسية للحرم الابراهيمي الشريف الذي حولته الى ثكنة عسكرية بفعل اجراءاتها الامنية.

وبين العسيلي للوفد ما حققته بلدية الخليل في السنوات الماضية من تشبيك و علاقات دولية و عربية اسهمت في وضع الخليل وواقعها السياسي و التاريخي على الخارطة العالمية و ايصال صورة ما يجري على الارض بحقيقته الى الرأي العام العالمي و اظهار زيف الادعاءات التي تحاول اسرائيل تسويقها للدول الغربية حول واقع مدينة الخليل و حقهم التاريخي فيها.

من جانبه أعرب النائب العمري عن سعادته و إخوانه لزيارتهم فلسطين و مدينة الخليل، وقال:" ان المشاهدات على الارض تعطيك الانطباع الحقيقي عما يجري و لا بد من الاستمرار بزيارة فلسطين لدعم صمود اهلها الذين بهمتهم نؤمن ان الاحتلال سيزول حتما و ستعود الارض لأصحابها".

وأضاف العمري:" نحن في الأردن جسدنا العلاقات الوحدوية بين الأردنيين و الفلسطينيين و هذا اليوم و هذه الزيارة هي دعم لإخواننا و أشقائنا الفلسطينيين وقد اصبحنا حالا واحدا وعلاقات مترابطة و متجذرة لما يجمعنا من أواصر الدم والمصاهرة".

وبعد اللقاء توجه الوفد بزيارة ميدانية للبلدة القديمة و الحرم الابراهيمي الشريف للاطلاع عن كثب على واقع المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون جراءا سياسات الاحتلال وتواجد المستوطنين.