وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عريقات يواصل لقاءته مع الكونجرس

نشر بتاريخ: 15/09/2012 ( آخر تحديث: 15/09/2012 الساعة: 21:09 )
واشنطن- معا- في إطار الجهود المكثفة التي يقوم بها السفير معن رشيد عريقات لشرح الموقف الفلسطيني إزاء التطورات السياسية أجرى السفير مجموعة من اللقاءات خلال الأيام الماضية مع بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي.

وإلتقى السفير عريقات مع الديمقراطية نيتا لوي المعروفة بتأييدها القوي لإسرائيل وعضو لجنة المخصصات المعنية بسياسات الدعم المالي الأمريكي الخارجي، وركز خلال اللقاء على أهمية أن يتعامل الكونجرس بموضوعية بخصوص النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني؛ منوهاً بأن التلويح بالغاء المساعدات واغلاق مكتب المفوضية في واشنطن لن يساهم في تعزيز جهود الادارة الأمريكية لتقريب وجهات النظر.

كما إلتقى السفير عريقات مع كل من الديمقراطيين إمانويل كليفر، شيلا جاكسون، وجاكي سبير؛ والجمهوري جستن عماش ذو الاصول الفلسطينية.

هذا وتبادل السفير الظروف السياسية والاقتصادية التي يمر بها الشعب الفلسطيني نتيجة الاحتلال وعدم إلتزام الاسرائيليون بالاتفاقات المسبقة، واستمرارهم في سياسة فرض الأمر الواقع والتضييق على الفلسطينين في جميع مناحي الحياة.

وسوف يواصل السفير عريقات في الأيام القليلة القادمة، التي تسبق إجتماع الجمعية العامة في الامم المتحدة، إجتماعاته مع أعضاء الكونجرس.