وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة بجامعة الأمة تنظم وقفة طلابية تنديدا بالفيلم المسيء للرسول

نشر بتاريخ: 15/09/2012 ( آخر تحديث: 15/09/2012 الساعة: 21:07 )
غزة - معا- نظمت الكتلة الاسلامية في جامعة الأمة اليوم السبت وقفة طلابية شارك في حشد غفير من الطلاب تنديدا واستنكاراً لإساءة بعض أقباط المهجر في الولايات المتحدة الأمريكية للنبي محمد صلي الله عليه وسلم من خلال إنتاج فيلم سينمائي يسيء للرسول الكريم.

وفى كلمة له خلال الوقفة أكد هاشم الداهوك في كلمة الكتلة الاسلامية على أن هذه الأفلام والرسومات والحقارات لن تنال من سيدنا محمد، وان دين الإسلام وسيدنا محمد الذي ملئ الدنيا عدلاً ورحمة وأخلاقا وقيما لا يمكن ان تنال منه هذه الأفعال، ولكنها تكشف وجه الغرب الذي يتغنى صباح مساء بالديمقراطية وحقوق الإنسان والحرية وتزيل عنه القلاع وتظهر ازدواجية هذا الغرب الذي يحتضن هذه الأعمال باسم الديمقراطية".

ومن جانبه أوضح أ. ابراهيم الزعيم أحد كوادر حركة المقاومة الاسلامية حماس خلال كلمته في الوقفة الطلابية على أن الحرية المزعومة التي يتحدث عنها الغرب لا تعني الإساءة للرموز الإسلامية، مشيراً إلى أن الحرية عند رسولنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين كان يعيش في كنف الدولة الاسلامية القبطي والمسيحي واليهودي.

وشدد الزعيم على أن استفزاز مشاعر المسلمين بالإساءة للرسول فهذا ليس من الحرية وإنما من الحقد والكراهية للإسلام والمسلمين وهو مرفوض بكل عبارات الرفض والاستنكار ، داعيا الأمة العربية والإسلامية والعلماء إلى الاستمرار في الفعاليات المناهضة والرافضة للإساءة للرسول الكريم ، مؤكدا على أن الرد الطبيعي على هذه الإساءة هو بالتمسك بنهج النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

من جانبه أفاد عبد الكريم عويضة مسئول الكتلة الاسلامية في جامعة الأمة أن تنظيم الوقفة الطلابية يأتي لإظهار مدى استياء الطلبة الشديد لما أقدم عليه بعض أقباط المهجر في الولايات المتحدة الأمريكية من اساءة للنبي محمد صلي الله عليه وسلم .