وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي يستقبل وفد البرلمان الاردني

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 14:01 )
رام الله- معا- استقبل عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية و الصين الشعبية في رام الله صباح اليوم الأحد بمكتبه الوفد البرلماني الأردني الذي يزور مناطق السلطة الوطنية.

ووضع الوفد الضيف بصورة التطورات المتلاحقة على القضية الفلسطينية، بفعل شراهة الاحتلال الذي يغتنم فرصة انشغال الأشقاء بالحراك والغرب بالانتخابات الأمريكية إضافة إلى الأوضاع الداخلية الفلسطينية التي تعاني الشرذمة والانقسام وعدم الوصول للمصالحة والوحدة بالإضافة إلى انعكاس موجة الغلاء العالمية على الحالة الفلسطينية المرهقة بفعل الإجراءات التعسفية والسياسة العدوانية لإسرائيل وعدم تجاوب الأشقاء مع القضية المركزية لامتنا العربية حسب الأصول.

وثمن عباس زكي عالياً العلاقة الحميمة والمتميزة بين الشعبين الأردني / الفلسطيني التوأم ، مذكراً أن الأردن شريك في الهم الفلسطيني وكل من يلجأ إليه بفعل الأحداث المأساوية التي مرت بها العديد من دول المحيط وبخاصة الفلسطينيين الذين يدفعون ثمناً باهظاً لأية انعكاسات في أي بلد يتواجدون فيه، مؤكداً على أن الأردن هو القلعة التي يجب أن تبقى أمنة وبعيدة عن أي اهتزازات ويجب الدفاع عنها وعدم التدخل الخارجي في شؤونها لأنها تعودت على تحمل مسؤولياتها القومية رغم شح إمكانياتها وعلى أكمل وجه .

وأشاد بالانطباع الذي خرج به الوفد الزائر مؤكداً على عمق الروابط وضرورة استمرار التشاور والتنسيق لأهمية فلسطين عربياً ودولياً وبخاصة لدى الأردن الشقيق.

وثمن د.النائب بسام العمري عضو مجلس النواب الاردني صمود الشعب الفلسطيني وأكد على وحدة التلاحم والعلاقة التاريخية بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني الاردني.