وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عناتا البطل وأبو ديس الوصيف في بطولة شباب بيت المقدس الأولى لكرة القدم

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 19:19 )
القدس - معا - اختتمت مساء الجمعة الماضي بطولة شباب بيت المقدس الاولى لكرة القدم للفئة العمرية 1995 والتي نظمها نادي شعفاط بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي ومؤسسة جذور للانماء الصحي والاجتماعي ضمن مبادرات مشروع " فليكن منكم التغيير " والممول من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان بضيافة نادي شباب عناتا المقدسي على ملعب مدرسة ذكور عناتا الابتدائية المعشب .

وبعد يوم حافل بالندية والاثارة جمع ثماني أندية مقدسية من داخل وخلف الجدار حقق المستضيف نادي عناتا كأس البطولة عن جدارة واستحقاق بعد تجاوزه لشقيقه نادي شباب أبو ديس بهدفين دون مقابل في النهائي ، بينما تنازل المنظم نادي شعفاط عن المركز الثالث لشقيقه مركز مخيم شعفاط ، وتوج بكأس هداف البطولة محمد الأطرش من نادي شعفاط بينما حاز حارس أبو ديس عبد العزيز ربيع على كأس أفضل حارس مرمى ووسام الأعرج من مركز شعفاط على لقب أفضل لاعب .

وتغيب نادي حزما عن المشاركة في المجموعة الثانية فقررت اللجنة المشرفة اشراك فريق ثاني من النادي المنظم شعفاط " ب " من مواليد 1997 ، وكانت عدسة تلفزيون فلسطين في الحدث وقامت باعداد تقرير مصور عن البطولة التي أقيمت بجانب الجدار .
|189449|
وجاءت نتائج الدورالأولى كالاتي :

· المجموعة الأولى :

1- فوز تلاميذ محمد أبو عرب " نادي شعفاط أ " على تلاميذ المدرب الخلوق أيمن قنبر " السواحرة الشرقية " بهدفين لهدف ، سجل لشعفاط محمد الأطرش ( 2 ) وللسواحرة أمير زعاترة .

2- تعادل تلاميذ حسين جفال " أبو ديس " مع تلاميذ جمال عويضة " بيت حنينا " دون أهداف .

3- فوز نادي شعفاط " أ " على بيت حنينا بستة أهداف للهداف محمد الأطرش مقابل هدف وحيد لبيت حنينا للؤي حداد .

4- تعادل السواحرة الشرقية وأبو ديس دون أهداف

5- فوز نادي أبو ديس على شعفاط " أ " بهدفين لهدف ، سجل لأبو ديس محمد بحر من ركلة جزاء وهدف ذاتي ومحمد الأطرش لشعفاط .

6- فوز السواحرة الشرقية على بيت حنينا بهدفين لياسين قنبر وقصي جعابيص مقابل هدف وحيد ليزن الجعبة من بيت حنينا .

وبهذه النتائج تصدر شعفاط " أ " المجموعة بست نقاط ليتاهل للدور الثاني برفقة أبو ديس الوصيف .

· المجموعة الثانية :

1- تعادل أبناء أمين عليان " عناتا " مع أبناء رائد صندوقة " شباب الرام " بهدف لكل منهما، سجل نزير شوامرة لعناتا وعلي غزاونة لشباب الرام .

2- فوز مركز مخيم شعفاط على شعفاط "ب " بهدفين لهدف ، سجل للمركز رغد ومحمد الدبس وأسامة الصباح لشعفاط " ب " .

3- فوز مركز شعفاط على شباب الرام بثلاثية نظيفة للمتألق وسام الأعرج ( 2 ) ورغد الدبس .

4- فوز صريح لعناتا على شعفاط " ب" بسداسية نظيفة لنزير شوامرة (2 ) ، محمد أبو شقرة ،محمد أبو بكر ، محمد ياسر سلامة ومحمد أبو سنينة .

5- بعد لقاء مثير تعادل عناتا ومركز شعفاط ( 2 – 2 ) سجل لعناتا محمد أبو شقرة ومحمد أبو بكر ولللمركز ثائر الضابط ووسام الأعرج .

6- فوز شرفي لشباب الرام على شعفاط "ب " بهدف يتيم لعدي الدباغ ليودع الفريقان البطولة .

وبهذه النتائج تصدر مركز مخيم شعفاط المجموعة برصيد 7 نقاط ليتأهل للدور الثاني برفقة عناتا .

· الدور الثاني " نصف النهائي " :

1- بطل المجموعةالأولى (شعفاط أ)×ثاني المجموعة الثانية (عناتا )

بعد لقاء قوي استطاع المستضيف عناتا التغلب على المنظم شعفاط " أ " بهدفين نظيفين للمبدع نزير شوامرة ومحمد أبو شقرة ، وحاول أبناء المدرب محمد أبو عرب الذي غادر البطولة لأسباب طارئة العودة في المباراة الا أن الرقابة اللصيقة من مدافعي عناتا على الهداف محمد الأطرش حالت دون ذلك ليحجز أبناء المدرب أمين عليان مقعداً في النهائي .

2 - بطل المجموعة الثانية (مركز مخيم شعفاط ) × ثاني المجموعة الأولى (أبو ديس )

بعد لقاء اخر قوي وماراثوني ابتسمت ركلات الجزاء لأبناء حسين جفال ( أبو ديس ) على حساب أبناء العناتي ( المركز ) بواقع 14- 13 بعد انتهاء اللقاء بالتعادل بهدفين لكل منهما ، سجل لأبو ديس مروان ربيع ومحمد بحر وللمركز ثائر الضابط ووسام الأعرج .

النهائي : عناتا × أبو ديس

أكمل عناتا المستضيف مشواره الناجح في البطولة وتجاوز عقبة أبو ديس بهدفين نظيفين لنزير شوامرة ومحمد أبو شقرة بعد لقاء شهد عدة فرص مهدرة من الطرفين ،وحاول أبو ديس العودة في النتيجة الا أن رجولة وصلابة لاعبي عناتا حالت دون ذلك ليتوج عناتا بكأس البطولة عن جدارة واستحقاق .

التتويج :

وتوجه الجميع الى مقر نادي عناتا حيث قام رئيسا نادي عناتا وشعفاط موسى محمد خليل واياد عودة الله والمشرف الرياضي للنادي المنظم محمد ظاهر وعضوا الهيئة الادارية لنادي عناتا أمين عليان وعمر الياسيني بتتويج الفائزين . ، وتقدم عودة الله بالشكر لنادي عناتا لضيافته الكريمة للبطولة ولمنتدى شارك الشبابي ممثلاً بالمدير التنفيذي بدر زماعرة والمنسق العام للمنتدى بشار المشني ولجميع الفرق المشاركة التي ابدت التزاماً كبيراً ، و لمدير البرامج الرياضية لتلفزيون فلسطين وائل رمانة وطاقم التصوير ، بدوره أشاد خليل رئيس نادي عناتا بجهود الجميع التي تضافرت لانجاح البطولة مؤكداً على ضرورة تنظيم مثل هذه البطولات التنشيطية التي تجمع بين الشباب المقدسي . ومن ثم تم توزيع الجوائز والدروع التقديرية على النحو التالي :

دروع تقديرية لكافة الفرق المشاركة .
*- درع تقديري لكل من : حكم البطولة محمد قاسم ، المدير التنفيذي لمنتدى شارك بدر زماعرة، المنسق العام لمنتدى شارك بشار المشني ، صندوق الامم المتحدة للسكان ، مدير البرامج الرياضية لتلفزيون فلسطين وائل رمانة، نادي عناتا ممثلاً برئيسه موسى محمد خليل .
*- كأس أفضل لاعب : وسام الاعرج من مركز شعفاط

*- كأس افضل حارس مرمى : عبد العزيز ربيع من نادي شباب أبو ديس .
*- كأس هداف البطولة : محمد الاطرش من نادي شعفاط .
*-
*- درع المركز الثالث وميداليات : مركز شعفاط .
*- كأس المركز الثاني وميداليات: أبو ديس .
*- كأس البطولة وميداليات: نادي عناتا .

وعموماً شهدت البطولة تنافساً قوياً بين الفرق بروح رياضية عالية من الجميع ، وقدمت مستويات تبشر بالخير حيث كان واضحاً حاجتها للمزيد من البطولات الدورية والمنتظمة ، وشكلت تجمعاً شبابياً مقدسياً بجانب الجدار المحاذي لأرض الملعب ، وقامت اللجنة المنظمة بتوزيع المياه والمشروبات المرطبة لجميع الفرق المشاركة والحضور .