وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"توثيق" تستنكر ممارسات الاحتلال بحق الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 17/09/2012 ( آخر تحديث: 17/09/2012 الساعة: 10:47 )
غزة-معا- استنكرت الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة جرائم الاحتلال الاسرائيلي "توثيق" ممارسات الاحتلال بحق الأسري المضربين عن الطعام ,معتبرة اياها بأنها جرائم حرب.

وأكدت الهيئة الفلسطينية المستقلة أنها بقلق بالغ من تدهور الظروف الصحية للأسير سامر البرق والأسير حسن الصفدي, وكذلك الأسيران أيمن الشراونة وسامي العيساوي المضربين عن الطعام في معركة الأمعاء الخاوية.

وبينت أن الأسري الأربعة المضربين عن الطعام يمرون في حالة ضعف شديد وهبوط حاد في الوزن، وهبوط في نبضات القلب وضعف في النظر وخدران في أطراف الجسد وفقدان الوعي نتيجة الإضراب عن الطعام وبسبب الضغوط النفسية التي تمارس عليهم من قبل إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية.

وأوضحت توثيق أن الأسير سامر البرق دخل إضرابه عن الطعام يومه التاسع عشر بعد المئة، مشيرة الى أن الأسير حسن الصفدي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثامن والثمانون, وكذلك الأسير ايمن الشراونة 80 يوماً فيما الأسير سامي العيساوي 49 يوماً, وذلك تنديدا بالممارسات التي تمارسها إدارة مصلحة السجون بحق الأسري الفلسطينيين.

وطالبت الهيئة الفلسطينية المستقلة المجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية والمحلية بتحمل مسئولياتها وبالخروج عن حالة الصمت تجاه معاناه الأسري الفلسطينيين وبالضغط على الاحتلال للافراج عن الأسرى.