وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توزيع مكرمة رئاسية في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 17/09/2012 ( آخر تحديث: 17/09/2012 الساعة: 12:33 )
سلفيت- معا- وزعت مؤسسة الرئاسة ومحافظة سلفيت اليوم مكرمة من الرئيس محمود عباس على عدد من حالات ذوي الاحتياجات الخاصة والجمعيات الخيرية في قرى وبلدات محافظة سلفيت، شملت كراسي كهربائية ويدوية متحركة وادوية لامراض مزمنة ومبالغ مالية.

وقام وفد ضم نائب محافظ سلفيت نواف صوف ومن الرئاسة مسؤول وحدة المساعدات الانسانية اللواء رائدة الفارس ومسؤول الملف الصحي الدكتور مدحت طه، ومديرة دائرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة لميس الريماوي بتسليم عائلة عبد الله عبد المحسن من بلدة كفر الديك كرسي كهربائي متحرك وادوية والتي تعاني من وجود 8 حالات بين اعاقة حركية وضمور في العضلات والسكري.

وزار الوفد قرية حارس واطلع على واقع الطفلة ورود صوف التي تعاني من اعاقة حركية، وتعيش اسرتها وضع اقتصادي صعب، واكد د.طه ان مكتب الرئيس سيعمل على توفير الدعم والمساعدة الممكنة لايجاد مسكن صحي وآمن يتناسب مع حاجات الحالة الموجودة.

وشملت مكرمة الرئيس ايضا الطفل احمد عبيد من بلدة كفل حارس، الذي يعاني من اعاقة حركية ووالده مريض بالسرطان، وتعيش العائلة اوضاع معيشية متردية، حيث جرى تسليم الطفل عبيد كرسي كهربائي متحرك واخر يدوي ومبلغ مالي لتغطية بعض تكاليف العلاج.

كما زار وفد الرئاسة والمحافظة جمعية سلفيت الخيرية- روضة الامين، للاطلاع على اوضاعها وسير العمل فيها وللوقوف على اهم احتياجاتها، وتم لقاء رئيسة الجمعية صفية شاهين التي بدورها رحبت بالاهتمام الكبير الذي توليه مؤسسة الرئاسة ومحافظة سلفيت بمؤسسات سلفيت الخيرية وقدمت الشكر للسيد الرئيس على وقوفه الى جانب هذه المؤسسات ودعمه لها، وناشدت الرئاسة العمل على توفير "حافلة نقل اطفال" للجمعية كونها توفر الخدمة لما يزيد عن 50 طفلا يتيما بالمحافظة. وفي نهاية الزيارة سلمت اللواء الفارس الجمعية مبلغ مالي مكرمة من السيد الرئيس للنهوض بواقع الجمعية وتوفير احتياجاتها الاساسية.

واكدت اللواء الفارس ان الرئيس محمود عباس يولي اهتماما كبيرا بالفئات المهمشة في المجتمع الفلسطيني وبناء على توجيهاته تعمل وحدة المساعدات الانسانية في الرئاسة على متابعة كافة الحالات الانسانية والوقوف على احتياجاتها في مختلف محافظات الوطن.

واشار د. طه ان حق الاولوية في المساعدات المقدمة من الرئاسة هي للطلبة المعاقين حركيا حيث يتم العمل على توفير كراسي متحركة لهم لتسهيل عملية تنقلهم وذهابهم الى مدارسهم، مؤكدا ان مؤسسة الرئاسة لم ولن تتوانى في تقديم المساعدات الانسانية اللازمة للاسر والعائلات المحتاجة في الاراضي الفلسطينية وذلك بناء على تعليمات السيد الرئيس .

بدوره اثنى نائب المحافظ نواف صوف على الدور الانساني والمهم الذي تقوم به مؤسسة الرئاسة لمتابعة اوضاع العائلات الفلسطينية التي تعيش ظروفا اقتصادية وصحية واجتماعية صعبة في ظل الاحتلال، ونقل تحيات المحافظ عصام ابو بكر للرئيس ووفد الرئاسة وشكرهم على جهودهم والمساعدات الطارئة التي يقدمونها لتعزيز صمود المواطنين في محافظة سلفيت فوق ارضهم.

واكدت مديرة دائرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة لميس الريماوي ان العمل جاري مع الرئاسة لمتابعة العديد من الحالات التي تعافي من الفقر وتعيش ظروف انسانية ومعيشية صعبة للغاية في المحافظة وشكرت مؤسسة الرئاسة على تعاونها ووقوفها الدائم الى جانب الفئات المهمشة في المجتمع.