وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير السياحة والآثار بالمقالة يتفقد مشروع تنقيب موقع تل رفح

نشر بتاريخ: 17/09/2012 ( آخر تحديث: 17/09/2012 الساعة: 16:09 )
غزة- معا - قام وزير السياحة والآثار بالحكومة المقالة بغزة علي الطرشاوي بزيارة تفقدية لمشروع تنقيب تل رفح الأثري جنوب قطاع غزة, وذلك للاطلاع على آخر المكتشفات والمستجدات ومراقبة سير العمل عن كثب.

والتقى الطرشاوي طاقم التنقيب في الموقع إضافة إلى مدير المشروع التنقيب في تل رفح عبد الحميد أبو خديجة الذي أوضح بدوره مراحل سير العمل وآخر القطع الأثرية التي تم اكتشافها في الموقع

وعبر أبو خديجة عن سعادته بهذه الزيارة التي تدل على اهتمام الوزير بمشاريع التنقيب وحرصه على تفقد العمل بها والاطلاع على كل جديد بها أول بأول.

وثمن الطرشاوي الجهود المبذولة في موقع تل رفح ,مبدياً امتنانه لجميع القائمين عليه, موضحا أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على آخر المكتشفات والتعرف على أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه العاملين ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة رغبة في تطوير العمل والنهوض به.

وأكد دعمه الكامل لمشاريع التنقيب لما لها من دور في إغناء القطاع الأثري المحلي والنهوض به, والحفاظ على معالم الحضارة العربية والإسلامية لأرض فلسطين.

وبين الطرشاوي أن هذه الزيارة هي مقدمة لزيارات مخطط لها مستقبلا لتفقد كافة مشاريع التنقيب والمواقع الأثرية المنتشرة حول قطاع غزة.

ومن الجدير ذكره أن مشروع التنقيب في تل رفح قد بدأ العمل به منذ عامين اثر اكتشاف العديد من القطع الأثرية الثمينة, فتل رفح يعتبر من أهم التلال الأثرية الموجودة في قطاع غزة والذي تسعى الوزارة لإبرازه وتأهيله وتحويله إلى مزار لجميع المواطنين بهدف الإطلاع على تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني.