وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد كرة القدم وجوال يوقعان اتفاقية لرعاية دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 17/09/2012 ( آخر تحديث: 18/09/2012 الساعة: 14:30 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – وقع ظهر اليوم الإثنين اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية ، ومعن ملحم المدير العام لشركة جوال ، عقد رعاية "جوال" لدوري المحترفين للموسم الثالث على التوالي ، وذلك في مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة برام الله ، بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين .

وأكد اللواء الرجوب أن الرياضة الفلسطينية تمر بمنعطف حاد وتاريخي بعد أن أصبحت أحد أهم مظاهر الأصول الوطنية بمفهمومها الحضاري والإنساني ، ولدورها الفاعل والمؤثر والمشرق في خدمة القضية الفلسطينية باتجاه تحقيق طموحات الشعب الفلسطيني ، مشيراً أن الرياضة بحاجة لمنظومة لها علاقة بتوفير شبكة أمان لاستمرار دورتها الدموية .
|189524|
واعتبر الرجوب أن شبكة الأمان مرتبطة بعدة عوامل ، " كدور الأسرة الرياضية الفلسطينية في استيعاب التحديات والاستحقاقات في إطار فهم واحترام للقوانين واللوائح المعمول بها على المستوى الوطني في ظل إدراك للمصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني ، والحفاظ على عضوية فلسطيني في المنظمات القارية والدولية ، واحترام منظومة القوانين والأنظمة والقيم التي يعمل بموجها العالم وتحديدا العالم الرياضي " .

وأضاف الرجوب " إن دور ونشاط فلسطين وموقعها إقليمياً ودولياً أصبح عامل استفزاز للاحتلال وعامل تحدي لمن لا يريد أن يرى كياناً وطنياً سياسياً فلسطينياً ،وأحد أهم مظاهره الكيان الوطني الرياضي ، الذي حلق في الفضاء الأقليمي والدولي بقوة احترامه للقانون ، ودوره الفاعل " .

والبعد الثاني مرتبط بثقافة فيها أعلى درجات الفهم للاحتراف ، والاستثمار في الرياضة ، كاستمثار الجهد والوقت والمال ، والبعد الثالث له علاقة بثقافة الانتماء للرسالة الوطنية الرياضية .
|189523|
وتحدث الرجوب عن الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الوطنية ، والهدف منها هو كسر إرادة الشعب الفلسطيني بالحصار على قطاع الشباب والرياضة لاحتلال إرادتهم ، لكن هذا الحصار يواجه بجدار صلد وصلب إيمان بعدالة القضية الفلسطينية ، والاستعداد التام لتحمل كل المشاق والمصاعب المترتبة على هذا التحدي .

وأشاد الرجوب بمبادرة "جوال" لرعاية دوري المحترفين في هذا الجو المتلبد بالغيوم والمؤامرات ، واصفاً إياهابالمباردة الجريئة التي تستحق الإحترام والتقدير ، لما فيها من مغامرة ومخاطرة ، وهو ما دفعه لتقديم الضمان لجوال باسم الاتحاد والأندية المشاركة ، بعدم تكرار ما حصل في العام الماضي من سلوك مريب لا علاقة له بالقوانين والمصلحة الوطنية ، وأن جميع الأندية ملزمة بقوة القانون باحترام بنود الاتفاقية ، طوال الموسم منذ انطلاق الدوري حتى نهايته .

واختتم الرجوب حديثه بدعوة القطاع الخاص أن يهب لنصرة وحماية الحركة الرياضية الشبابية الفلسطينية ، لما في ذلك من تداعيات وأرباح لقضيتنا ومشروعنا ، ومتمنياً من الأندية والحركة الرياضية أن يبادروا لبناء جسور من الثقة والاحترام المتبادل مع القطاع الخاص ، لضمان تحفيزه وإقناعة بمبادرات بكافة الأنشطة الرياضية سواء جماعية أو فردية ، رافضاً أن يتعرض القطاع الخاص للابتزاز أو ثقافة لي الذراع ، وإنما أن يعامل بلغة المحبة والاحترام وبناء الثقة .
|189522|
من جانبه بارك عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية للواء الرجوب بعد فوزه بولاية ثانية لرئاسة الاتحاد ، مشيداً بما قدمه الرجوب للحركة الرياضية والتي انتقلت نقلة نوعية تحت قيادته ، مضيفاً " يجب علينا الوقوف سداً منيعا في وجه الاحتلال ، وعدم تفريق شعبنا".

و أكد العكر على خصوصية قطاع الشباب والرياضة لدى المجموعة ، بسبب الشعور بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الشعب وبناء اقتصاد فلسطيني متين .
ووجه العكر شكره لاتحاد كرة القدم على تجديد الشراكة ، نافياً أن تكون سياسة جوال السيطرة والاحتكار ، ولكن من يريد أن يساهم في دعم قطاع الشباب لايجب أن يزاحم الآخرين بهدف التشويش ، لافتاً إلى أن الهدف الأساسي لجوال هو العمل مع كافة القائمين على الحركة الرياضية والشراكة لخدمة أهداف وتطلعات الشباب الفلسطيني .

كما تقدم العكر بالشكر للإعلام الرياضي الفلسطيني على تغطيته الدائمة لنشاطات الحركة الرياضية، والتي أعدت زخماً آخراً للرياضة وأظهرت مدى قوة وتلاحم الشعب الفلسطيني ومقاومته السلمية .
|189527|

|189521|