وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة طولكرم تكرم اعضاء لجنة زكاة طولكرم بمناسبة انتهاء عملها

نشر بتاريخ: 18/09/2012 ( آخر تحديث: 18/09/2012 الساعة: 14:00 )
طولكرم- معا - نظمت محافظة طولكرم حفلا تكريما لأعضاء لجنة الزكاة المركزية في طولكرم بمناسبة انتهاء عملها وتسليمها الى لجنة الزكاة الجديدة وذلك في قاعة المحافظة بحضور مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد ومدير عام صندوق الزكاة جمال قاسم ونائبه ومدير أوقاف طولكرم سليم الأشقر وأعضاء لجنة الزكاة السابقة والجديدة وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية.

وألقى مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد كلمة ترحيبية موجها الشكر والتقدير للجنة الزكاة السابقة على جهودها الخيرة ويستحقون التكريم على عملهم في الحفاظ على المستشفى والمدارس وصندوق الزكاة التابعة للجنة الزكاة ومتمنينا النجاح للجنة الجديدة حتى تستطيع القيام بواجبها على أكمل وجه.

وتحدث الشيخ راشد جانم رئيس لجنة الزكاة السابقة عن جهودهم خلال فترة السنوات الخميس الماضية في ظل شح الامكانيات مما كان له دور في ترسيخ ثقة المواطنين بلجنة الزكاة ومؤسساتها.

وعملت اللجنة على تطوير مستشفى الزكاة وتزويده باجهزة متطورة واستطاعت اللجنة خلال السنوات الخمس الماضية من توفير تبرعات بحوالي 40 مليون شيقل وترعى دار الحنان حوالي 1500 يتيم من المحافظة وتدفع اللجنة رواتب الموظفين في المستشفى والمدارس التابعة لها وتطرق إلى الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها لجنة الزكاة نتيجة عدم تسديد وزارة المالية للمستحقات الواجبة عليها اتجاه المستشفى ولقلة الدعم والتبرعات الخارجية .وتمنى للجنة القادمة النجاح في مهماتها.

وألقى مدير عام صندوق الزكاة جمال القاسم كلمة نقل خلالها تحيات وزير الأوقاف ودعمه المستمر للجنة الزكاة في طولكرم وأشار أن مهمة اللجنة صعبة وتحتاج إلى جهود متواصلة والعمل يستهدف مرضاة الله سبحانه وتعالى.

وتطرق الى الجهود المبذولة لتحصيل مستحقات صندوق الزكاة على وزارة المالية والغاء الضرائب المفروضة على مؤسسات لجان الزكاة والعمل على توسيع جهود جمع المساعدات والتبرعات داعيا المواطنين لتقديم الدعم للجنة الزكاة.

واخيرا تحدث الرئيس الجديد للجنة الزكاة غازي الحاج قاسم متعهدا ببذل أقصى الجهود للارتقاء بعمل المؤسسسات التابعة للجنة الزكاة وموجها الشكر لرئيس واعضاء اللجنة السابقة .

وفي نهاية الحفل تم تكريم أعضاء لجنة الزكاة السابقة وتقديم الدروع التقديرية لهم.

جدير بالذكر أن لجنة الزكاة الجديدة تضم غازي الحاج قاسم رئيسا وسهير الشوملي نائبا للرئيس ويوسف حنون أمينا للصندوق ومحمد عبد الللطيف محمد الشيخ أمينا للسر وعضوية كل من نبيل راتب يعقوب ومحمد عبد اللطيف الزيبادي وزيد محمد عثمان ود.أمجد قطاوي وعبد الفتاح خضر رصرص، وبالاضافة لذلك فقد تم تشكيل لجنة لادارة مستشفى الزكاة وأخرى لادارة مدارس ورياض الاسراء.