وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو السبح يستنكر الصمت الدولي تجاه ما يحدث للأسرى

نشر بتاريخ: 18/09/2012 ( آخر تحديث: 18/09/2012 الساعة: 15:09 )
غزة- معا- استنكر عطا الله ابو السبح وزير شؤون الاسرى والمحررين في الحكومة المقالة الصمت الدولي تجاه ما يحدث للأسرى في سجون الاحتلال وبالأخص ما يتعرض له الاسرى المضربين عن الطعام، مؤكداً أن هذا يشكل تواطأ مع الاحتلال لإذلالهم والنيل من ارادتهم.

وقال أبو السبح خلال وقفة تضامنية نظمتها لجنة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية اليوم بمدينة غزة تضامناً مع الاسرى المضربين عن الطعام من أمام مقر المندوب السامي للأمم المتحدة، قال" إن المجتمع الدولي يتحمل جزء كبير من معاناة اسرانا بصمته وسكوته عما يجرى لهم داخل السجون، مطالباً المؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة أن لا تكيل بمكيالين وأن تفضح سياسة الكيان الصهيوني فالأسرى لا يطلبوا سوى الحرية ".

وشدد الوزير خلال كلمته على توحد كافة أبناء شعبنا الفلسطيني بمختلف فصائلة وقواه الحية مع الاسرى وقضاياه العادلة والدفاع عنها حتى ينال شبعنا حريته ويستعيد كرامته.

وبدوره وجه ياسر صالح الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للأسرى رسالة إلى المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بضرورة التحرك العاجل والعمل على انقاذ الاسرى المضربين عن الطعام.

وطالب صالح بتكثيف الفعاليات التضامنية المساندة للاسرى داخل السجون والخروج بمسيرات جماهيرية حاشدة للتنديد بما يجرى لهم ومساندتهم ودعمهم في معركتهم وأن لا نتركهم وحده في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.