وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يحمل إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 18/09/2012 ( آخر تحديث: 18/09/2012 الساعة: 16:51 )
رام الله - معا- استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، في مكتبه في مقر مجلس الوزراء في مدينة رام الله مساء اليوم، وفداً برلمانياً بريطانياً برئاسة السيد أندي بورنهام عضو البرلمان ووزير الصحة في حكومة الظل، حيث أطلعه رئيس الوزراء على تطورات الأوضاع السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة، ومخاطر الانتهاكات الإسرائيلية ضد شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة، وخاصةً تصاعد اعتداءات المستوطنين الإرهابية ضد أبناء شعبنا ومُمتلكاتهم ومصادر رزقهم ومُقدساتهم، وإمعان الحكومة الإسرائيلية في سياسة الاستيطان، واستهداف الوجود الفلسطيني خاصةً في القدس ومحيطها، وفي المناطق المُسماة (ج).

واعتبر فياض أن إمعان إسرائيل بهذه الانتهاكات يقوض حل الدولتين، ويعكس فشل الجهود الدولية في حماية هذا الحل. وشدد رئيس الوزراء على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته الكاملة والتدخل العملي والملموس لإلزام إسرائيل بوقف هذه الانتهاكات، تمهيداً لضمان إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا المحتلة، وتمكين شعبنا من تقرير مصيره، والعيش بحريةٍ وكرامةٍ في كنف دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 67.

وأطلع فياض الوفد الضيف على الوضع الصحي المتدهور للأسرى الأربع المضربين عن الطعام ، وحمّل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياتهم وطالب بالإفراج الفوري عنهم جميعاً. وشدد رئيس الوزراء على ضرورة إلزام إسرائيل بالتوقف عن انتهاكاتها الخطيرة وإلغاء الاعتقال الإداري التعسفي. كما طالب أيضاً بالإفراج الفوري عن الأسرى المحررين الذين أعيد اعتقالهم بعد تحررهم من صفقة شاليط.