وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خدمات البريج يتفوق على نادي الزهور والكل يجمع على تطور مستوى الفريق

نشر بتاريخ: 18/09/2012 ( آخر تحديث: 18/09/2012 الساعة: 22:17 )
القاهرة - معا - الموفد الاعلامي -محمود فرج - فاز فريق نادي خدمات البريج السلوي على فريق نادي الزهور المصري في مباراته التجريبية الرابعة بنتيجة 69_52 ضمن مبارياته التجريبية التي يجريها على هامش المعسكر التدريبي المقام في القاهرة منذ اسبوع استعداد للمشاركة في الاستحقاقات القادمة.

وجاءت اشواط المباراة قوية خاصة من فريق البريج الذي ظهر بمستوى بدني وفني عالي وقام خلالها جميل دادر المدير الفني بتجريب جميع عناصره لاسيما صغار السن منهم.

وتقدم الخدمات بسهولة في الربع الاول 21_9 ليحاول الزهور العودة للمباراة من خلال الربع الثاني فتقدم بنتيجة 16_12 ولكن البريج سرعان معاد في الربع الثالث ليوسع فارق النقاط بنتيجة 20_12 ليصبح تقدم الزهور في الربع الاخير 25_16 بلا قيمة بعد حسم نتيجة المباراة لصالح البريج.
هذا ويعتبر فريق الزهور من الفرق المصرية صاحبة الصيت الجيد حيث يلعب في مصاف الدرجة الممتازة ب ويضم في صفوفه عدد من اللاعبين الاجانب.
|189630|
دادر :علامات نجاح المعسكر ظهرت امام الزهور
قال جميل دادر المدير الفني لفريق خدمات البريج السلوي ان اداء اللاعبين يفوق التوقعات في مباراته امام نادي الزهور وظهر عليهم نتيجة المعسكر المغلق لذلك اعتقد ان المعسكر نجح في الهدف المرجو منه بنسبة عالية.

واضاف لقد واجهنا فريقا يلعب كرة سلة حديثة ومتطورة ونسبت الطول بين عناصره تزيد عن80% و يتمتع معظمهم بقوة بدنية عالية , كما انه احد فرق الدرجة الممتازة ب ويضم بصفوفه لاعبين اجانب.

اما بخصوص لاعبي البريج قال دادر" كان جميع اللاعبين موفقون لحد كبير وظهر عليهم الاداء والتجانس و دقة تنفيذهم للتعليمات, مضيفا انه استطاع تجريب العديد من الخطط الهجومية والدفاعية ونجح الفريق بتنفيذها بنجاح.

الجعفراوي البريج فريق عشرة على عشرة
اشاد ايهاب الجعفراوي المدير الفني لنادي الزهور بأداء فريق خدمات البريج السلوي واصفا ايه بفريق "فل عشرة على عشرة" على حد تعبيره, معربا عن اعجابه بالفريق وتجانسه وطريقة لعبه و روحه المعنوية العالية.

واضاف ان على القائمين على الرياضة الفلسطينية المحافظة على امثال هؤلاء اللاعبين الجيدين الذين يقدمون اداء راقي وممتاز في ضل توقف النشاط الرياضي لذلك يجب تنظيم بطولتي الدوري والكاس بأقصى سرعة للحفاظ على هذه المستويات.
|189631|
د. مسلم : سير المعسكر طبيعي وكل الشكر لـ د. عمر قشطة
طمئن د. اشرف مسلم نائب رئيس البعثة الجميع على سلامة سير فعاليات المعسكر التدريبي بشكل سليم وطبيعي.
وقال اعتقد اننا حققنا الكثير من الانجازات من خلال هذا المعسكر القيم ولعل ظهور اللاعبين بمستوى طيب في المباراة امام نادي الزهور كان من اهم العلامات على نجاح المعسكر خاصة وان الزهور يمتلك مقومات ممتازة بالتناسب مع فرقنا الغزية, لذلك نرجو ان يقدم الفريق مستوى افضل امام الاتحاد السكندري والاهلي.
واشار مسلم لعملية التقييم التي اعتبرها مهمة وقال :"بالرغم من ظهور اشياء ادارية وفنية بسبب قلة الخبرة في المجالين يتوجب علينا التقييم بشكل جدي لأخذ العبر والاستفاده من المزايا في المرات القادمة خاصة واننا مقدمون على مشاركات خارجية في قطر بالاضافة لوعود بمشاركة في ايطاليا مما يستدعي النفور العام داخل اروقة النادي لتقدير الموقف.

ووجه د. مسلم شكره الجزيل الى د. عمر قشطة على مواقفه الطيبة وكمالة الاصالة بدعمه ووقوفه بجانب البعثة وتقديمه كل الدعم اللوجستي والمعنوي خاصة في ما يتعلق بترتيبات المعيشة للبعثة في الاسكندرية وما سبق من تحضير لمواجهة نادي الاتحاد السكندري, مثمنا مواقفه البناءة في خدمة البعثة وتسهيل عملية سير الخطة بشكل سليم حيث ان د.قشطة اثبت من خلال زيارته التفقدية للبعثة من اول ساعات وصولها لمصر بالرغم من انشغاله بدورته التدريبية اثبت انه من اكثر المحافظين على مصلحة الرياضة الفلسطينية.

كما شكر د.مسلم عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عبد الحي قاسم الذي زار البعثة رغم ظروفه الصعبة خلال تواجده برفقة ابنه سليم الذي خضع لعملية جراحية في الساق, الا انه لم يتاخر في زيارة البعثة والاطمئنان على احوال اللاعبين بشكل متواصل.

ابو زيد على الاندية الفلسطينية ان تحذ حذو البريج
قال سليم ابو زيد عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة و مرافق البعثة ان المعسكر التدريبي لفريق خدمات البريج ناجح بكل المقاييس وظهرت الايجابيات سريعا بالرغم من انها التجربة الاولى من نوعها فبعد اليوم الثامن للبعثة في جمهورية مصر العربية لوحظ ارتفاع كبير في مستوى اللياقة البدنية وتطور سريع في اداء اللعبين وكتسابهم خبرة واسعة مع كل مباراة يخوضها الفريق فالاحتكاك مع الفرق المصرية علامة الاستفادة منه اصبحت واضحة.

واضاف ان البعثة متماسكة كاسرة واحدة وهذا افضل ما يميزها كما ان ما شاب البعثة من بعض الشوائب لم يؤثر على سير العملية التدريبية مشيرا الى جدول المباريات المزدحمة والحصص التدريبية التي ارهقت اللاعبين والمدرب وادارة البعثة التي تحاول جاهدة توفير كل ما يلزم من امكانيات لوجستية واقامة ومعيشة والوقوف على حل جميع المشاكل التي تقف عقبة في طريق سير العملية التدريبية في المعسكر.

وطالب ابو زيد الجميع باعادة التقييم ودراسة كل ما جرى في المعسكر وذلك للاستفادة من هذه التجربة القيمة.

واكد على ضرورة ان تقوم الفرق الفلسطينية المختلفة بمثل هذه المخيمات التدريبية التي تعود بالنفع الكبير على رياضتنا التي بحاجة كبيرة للاحتكاك والتفاعل مع الفرق الاكثر تطورا لذلك يجب ان يكون لوزارة الشباب والرياضة والاتحادات دور فاعل في تذليل جميع العقبات امام الفرق الفلسطينية لأنها في النهاية ستعود بالنفع على منتخباتنا الوطنية, مضيفا "على الاعلام الرسمي والخاص ان يقوم بدعم مثل هذه التوجهات وتقوية فرصها من خلال استغلال علاقاتها الاعلامية والمؤسساتية بجمهورية مصر والدول العربية الشقيقة, ونشر الخطاب المصاحب لمثل هذه الفعاليات الى اعلى مستوى ليحقق المطلوب منه.

الكابتن "نور" و"ابو خاطر" مع الفريق رغم بعد المسافات
لم يتوانى اللاعبان محمد نور و زهير ابو خاطر اللذان لم يتمكنا من المشاركة في المعسكر التدريبي في الاتصال والاطمئنان اولا بأول على احوال البعثة خاصة زملاءه اللاعبين, حيث دائبا على الاتصال المستمر بأفراد البعثة للتعرف على اخر المستجدات ومتابعة سير فعاليات المعسكر التدريبي.
واعربا عن امنياتهما بالتواجد مع افراد البعثة لمشاركتهم الانشطة التدريبية الا ان ظروف خاصة منعت من تواجدهما مع البعثة.

الطفل "اسلام" مصري يشجع خدمات البريج
لعل من اجمل ما قابلة البعثة خلال تواجدها في حي مساكن شيراتون شرق القاهرة هو الطفل اسلام اشرف ابن حارس الفيلا المقيم فيها البعثة, حيث اندمج هذا الطفل مع افراد البعثة جميعهم بلا استثناء وكون علاقات صداقة صادقة تعبر عن روح الطفل البريء الذي كان بمثابة الفرد الوحيد الذي يحمل الجنسية المصرية بين افراد الاسرة الواحدة و وصل به الامر لملازمة اشقائه الكبار ليحدثهم بخفة دمه ويطيعهم بطيبة اهل ارض الكنانة ويرافقهم خلال ساعات التدريبات والمباريات بل اصبح مشجعا حقيقيا شغوفا يفرح لفرحنا ويحزن لخسارتنا ..اسلام مرة اخرى لك منا الف سلام وستفتقدك البعثة كثير عند الفراق.