وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العتيلي يلتقي القنصل السويدي

نشر بتاريخ: 18/09/2012 ( آخر تحديث: 18/09/2012 الساعة: 22:29 )
رام الله- معا- بحث رئيس سلطة المياه الفلسطينية د.شداد العتيلي مع القنصل السويدي العام اكسل ويرنهوف مشروع محطة التحلية المنوي أقامته في قطاع غزة وذلك في لقاء جمع الطرفين في مقر سلطة المياه وبحضور السيدة لويس هيلستون منسقة التعاون في القنصلية.

حيث قدم العتيلي شرحا مفصلا حول أهمية إقامة المشروع الاستراتيجي الذي يساهم في تزويد مياه صالحة للشرب لما يقارب 1.7 مليون فلسطيني يقطنون في قطاع غزة ويعانون من عدم صلاحية المياه المتواجدة حاليا والتي دلت عليها العديد من التقارير الدولية التي أكدت مأساوية الوضع الذي يعيشه الفلسطينيون هناك.

كما اطلع العتيلي السيد ويرنهوف على الخطوات التي تقوم بها سلطة المياه من اجل تامين الدعم المالي اللازم لإنشاء المحطة والبالغة 310مليون يورون إلى جانب ما حققته من دول الخليج بالتعاون مع البنك الإسلامي بتوفير 10 ملايين يور والتي تعهدت بها خلال منتدى المياه العالمي الذي عقد في مرسيليا.
وخلال ذلك ثمن العتيلي الدور السويدي في دعم قطاع المياه الفلسطيني مشيرا إلى اللقاء الذي جمعه مع السيدة كارلسون وزيرة التطوير الدولي والتي أكدت على دعم بلادها للمشاريع الاستراتيجية الفلسطينية منوها إلى أن سلطة المياه ستعمل على تزويدهم بأية معلومات ووثائق تتعلق بالمشروع للانتهاء من الإجراءات اللازمة للبدء بتنفيذه.

من جانبه أشار القنصل إلى أن السويد تعمل الآن على تحضير استراتيجية تتضمن توفير دعم مالي لمشاريع فلسطينية ستتضمن توفير ميزانية للعام 2013.




مرفق مع الخبر صور