وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف المقالة تدعو الى مكرمة سعودية اضافية لحجاج غزة

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 13:27 )
رام الله- معا- دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة أ. د. إسماعيل رضوان خادم الحرمين الشريفين الى مكرمة سعودية اضافية للحج لهذا العام حتى يتمكن باقي من سجلوا من إتمام الفريضة وعددهم ( 30000 ) " ثلاثون ألف مسجل.

وأعلن د.رضوان في مؤتمر صحفي عقد اليوم تسعيرة الحج للعام الحالي 1433هـ/2012م لحجاج بيت الله الحرام في قطاع غزة على مستويين, الأول2230 دينار أردني والمستوى الثاني 1950 دينار أردني مشيرا لى أن مسار رحلة الحج لهذا العام ستنطلق من مطار العريش المصري إلى مطار جدة ثم مكة ومن ثم المدينة المنورة.

وأشار د.رضوان إلى أن الفيصل في الفارق بين التسعيرتين هو المسافة بين السكن والحرم وقد تم توزيع السكن بالتوافق مع رؤساء الإئتلافات لشركات الحج والعمرة.

ودعا د. رضوان جميع الحجاج المقبولين للحج للعام الحالي إلى ضرورة مراجعة الشركات التي سجلوا لديها لدفع باقي الرسوم المقررة حسب تصنيف مستويات السكن لدى الشركة, وذلك ابتداء من صباح اليوم الأربعاء وحتى مساء يوم الاثنين المقبل.

كما دعا د.رضوان الحجاج الى الظهور بمظهر وحدي يميز اهل فلسطين مشبينا ان الوزارة ستقوم بتوزيع ملابس احرام موحدة لجميع الحجاج بشعار موحد.

وفي سياق منفصل، استنكر د.رضوان الصور المسيئة التي نشرتها صحيفة فرنسية محملا الصحيفة والحكومة الفرنسية المسئولية الكاملة عن تداعيات هذا العمل.

وحذر رضوان من غضب غارسم سيعم الامة العربية والاسلامية دفاعا عن الرسول داعيا الحكومة الفرنسية الى محاسبة القائمين على هذا العمل وتقديمهم للمحاسبة والاعتذار للشعوب الاسلامية.

كما دعا د.رضوان الامة بما فيها من علماء وقادة ومفكرين واعلاميين الى الزود عن الرسول "ص" ومقاطعة البضائع الامريكية وكل من تواطئ في الاساءة الى الرسول.