وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تدعو وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 13:16 )
غزة-معا- دعت منظمة أنصار الأسرى وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة إلى تسليط الضوء على قضية الأسرى عمومًا وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام والتي تدهورت صحتهم ووصلت إلى مرحلة الخطر الشديد .

وطالبت بايلاء الاهتمام الكافي بقضيتهم وإعطائها المساحة الكافية التي تتلاءم مع معاناتهم وظروفهم الصعبة .

وقالت أنصار الأسرى في بيان صحفي " أن الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى تزداد و معاناة الأسرى المضربين تشتد وتيرتها وتصل لمرحلة الموت وأصبحوا بحاجة إلى إعلام يفضح هذه الممارسات ويناصر الأسرى ويدعمهم ويقف بجانبهم على كافة المستويات".

وأكدت أن الأسرى في معاركهم دائما ما يعتمدون بدرجة أساسية على الإعلام, ويؤكدون أنه سلاح مهم في دعهم وإسنادهم ,مبينة أن وسائل الإعلام هي من تنقل ظروفهم وهمومهم وأوضاعهم وتشكل حالة تواصل وتعاطف كبير معهم وحالة إزعاج لسلطات الاحتلال.

وأشادت أنصار الأسرى بالصحفيين والمرسلين ووسائل الإعلام التي تأخذ قضية الأسرى على سلم أولوياتها, وبالمقابل انتقدت بعض وسائل الإعلام وتحديد الأكثر انتشارا في العالم والتي تعطي اهتماماً لقضايا غير مهمة بالمقابل تتجاهل معاناة الأسرى أو التعامل بالموسمية وطالبتها بالعمل الجاد لنصرة الأسرى وخاصة المضربين.

ونوهت إلى ضرورة التعامل مع قضية الأسرى كقضية إنسانية فيها آلاف القصص والروايات والحكايات المؤثرة وليس قضية أرقام وأعداد.

وناشدت أنصار الأسرى أبناء الشعب للمشاركة بالوقفة التضامنية التي دعت لها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات المعنية بقضية الأسرى صباح غد الخميس في غزة أمام مبنى برج شوا وحصري الذي يحتوي بداخله على مقار للكثير من القنوات الفضائية والإذاعات المحلية ووسائل الإعلام المختلفة في رسالة لهم بضرورة متابعة أوضاع الأسرى وخاصة الأسرى المضربين الذين بحاجة لصورهم وصوتهم وأقلامهم.