وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلامة الخيرية تقييم ورشة عمل بعنوان تعزيز حقوق ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 15:33 )
غزة-معا- نظمت جمعية السلامة الخيرية بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية لتمكين الشباب ورشة عمل حول "تعزيز حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة بالمجتمع الفلسطينى " بمشاركة عدد من المؤسسات المعنية بذوي الاعاقة وشخصيات حكومية اعتبارية وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى بالاضافة الى الجرحى من ذوي الاعاقة .

من جهته رحب مدير عام جمعية السلامة الخيرية م. مصعب عبد المالك بالضيوف واهتمامهم بقضية الجريح المعاق الذي قدم احد اطرافه من اجل القضية الفلسطينية , وشدد على ضرورة مشاركة الجميع بقضايا ذوي الاعاقة وتفعليها فى كافة المحافل حتى يتمكن ذوي الاعاقة من العيس بكرامة بالمجتمع الفلسطينى والحصول على كامل حقوقه دون نقص .

بدورها تطرقت هبة أبو مدللة- ممثلا عن الهيئة الفلسطينة لتمكين الشباب، عن طبيعة الشخص المعاق وما هى حقوقه فى المجتمع الفلسطينى والمنصوص علياه ضمن القوانين الفلسطينية المعمول بها فى دوائر العمل الحكومية , داعيه صناع القرار الى تقديم خدمات اكثر وافضل لصالح هذه الفئة حتى يتمكنوا من الاستمرار بحياتهم بشكل طبييعي. كما تم عرض فيلم قصير عن اشخاص ذوي اعاقة لكن اصحاب همم تغلبوا على اعاقتهم ونهضوا من جديد واصبحوا اشخاص منتجين فى المجتمع .

ومن جهته طالب عبد المالك كافة المؤسسات الرسمية وغيرها بتشجيع ذوي الاعاقة وتمكينهم من الوصول الى اهدافهم وأمالهم .