وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد "إعداد القادة" يعقد مخيماً شبابياً في مصر

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 15:22 )
غزة-معا- أعلن معهد إعداد القادة التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب عن انتهاء كافة التحضيرات الفنية واللوجستية لانطلاق فعاليات مخيم "صناعة الرجال" الخامس الذي يقيمه في محافظة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية والذي يستمر لمدة إسبوع متواصل, بمشاركة حوالي 170 شابا من طلاب المعهد.

وأكد م. نبيل إسليم مدير المؤسسة أن معهد إعداد القادة كان له سبق إقامة أول مخيم شبابي مغلق في قطاع غزة قبل خمس سنوات, واليوم يحقق نقلة نوعية كبيرة بإقامة أول مخيم شبابي فلسطيني خارج حدود القطاع, مشيراً إلى أن إدارة المخيم قامت بالتواصل مع المستويات الرسمية المصرية للتنسيق لكافة ترتيبات وتفاصيل المخيم.

وأوضح م. إسليم أن مخيم صناعة الرجال يعتبر جزءاً هاماً من البرنامج التدريبي لمعهد إعداد القادة, مبيناً أن الطلاب المشاركين موزعين على برامج المعهد القيادة الحكومية والقيادة الأمنية والقيادة والريادة والقيادة السياسية والقيادة الدبلوماسية.

وأشار إلى أن برنامج المخيم تم إعداده بشكل دقيق من أجل تحقيق أقصى إستفادة من جانب المشاركين, مبيناً أن المخيم يسعى إلى نقل الطلاب من أجواء المحاضرات التدريبية إلى أرض الواقع المعيشي في ظل ظروف قاسية بهدف غرس مفاهيم القدرة والتحمل عملياً في نفوس المشاركين، مضيفاً أنه سيتم خلال أيام المخيم الذي ينطلق يوم 22 من الشهر الحالي ويستمر لمدة إسبوع إستضافة العديد من الشخصيات المصرية البارزة من أكاديميين وقادة رأي وخبراء ومتخصصين في عدة مجالات لإتاحة الفرصة للطلاب للالتقاء بهم والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم.