وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدهون زيارتي لمصر اسفرت عن جملة من الاتفاقيات

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 20:03 )
غزة-معا أكدت وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة بغزة على ضرورة الاهتمام بالشباب الفلسطيني , وعلى أهمية التبادل الشبابي بين غزة والدول الخارجية.

وأوضح أوضح محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة اليوم أن زيارته الأخيرة لمصر أسفرت عن وجود جملة من العلاقات مع مصر على الصعيد الثقافي والشبابي والرياضي , أهمها التبادل الشبابي.

وأكد المدهون على أهمية المؤسسات الإعلامية والصحفية من خلال تأثيرها على الجمهور الفلسطيني, معتبراً إياها بأنها أصبحت القوة الأولى وليست السلطة الرابعة كما يطلق عليها, مبيناً أنها اكتسبت هذا الدور من خلال تأثيرها الكبير على الدول والأقاليم والأنظمة .

وبين أن زيارته الأخيرة لمصر وإيران ناقشت ضرورة وجود فضائية إعلامية تهتم بالعمل الشبابي والثقافي والرياضي, موضحاً أنهم بصدد بلورة كاملة للمشروع .

وأضاف:" أصبح لدينا صندوق لدعم الشباب , وهو ذخيرة إستراتيجية للعمل الشبابي وسيشهد نهضة في المرحلة القادمة".

وأكد أن مشروع واعد -معهد الإعلام الشبابي جزء من منظومة عمل شبابي قادرة على النهوض بشكل كبير, مؤكداً أن جائزة الإبداع الشبابي ستكون حاضرة من خلال الإعلان عنها ضمن جوائز الإبداع الشبابي التي تستهدف 16 مجالاً.

وأعلن المدهون عن عقد انتخابات البرلمان الشبابي في المرحلة القادمة , مبيناً أنها جزء من القرارات والأنظمة الصادرة عن الوزير , من أجل تشكيل لجنة انتخابات مركزية, موضحاً أن الشباب سيشرفون على إجراء أول انتخابات لأول برلمان شبابي منتخب يمثل قطاع الشباب.

ودعا الشباب إلى الالتحاق بالمؤسسات الإعلامية ,مؤكداً على ضرورة تطوير السينما الفلسطينية , لصناعة رأي عام على المستوى المحلي والعربي والإقليمي والدولي من أجل أن تصل رسالة الشعب الفلسطيني لكل العالم.

وأكد على ضرورة وجود إنتاج سينمائي فلسطيني يتبنى الأفلام الفلسطينية, ووجود دور عرض تنتمي للقيم والأخلاق والأعراف, وأن يكون متحفاً لعرض محطات القضية الفلسطينية.