وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع مذكرات تفاهم بين مجالس أريحا ومديرية الصحة

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 18:52 )
أريحا- معا- وقعت صباح اليوم الاربعاء مذكرات تفاهم بين عدد من المجالس القروية والمحلية في أريحا والأغوار ومديرية صحة اريحا لتنظيم العمل المجتمعي لتطوير اوضاع الصحي والذي يأتي ضمن مشروع اصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية.

وحضر حفل التوقيع جمال الرجوب نائب محافظ اريحا وارب عناني مدير صحة اريحا وعائشة عواجنة عضو المجلس البلدي.

وأشاد نائب محافظ اريحا جمال الرجوب بالدعم الذي تقدمه الوكالة الامريكية للتنمية لمساعدة الشعب الفلسطيني، مؤكدا على اهمية الشراكة المجتمعية والعمل المشترك مع مؤسسات المجتمع المختلة والذي يساهم في دعم وإسناد الجهد الذي تبذله السلطة الوطنية الفلسطينية لتنمية وتطوير القطاعات المختلفة في مقدمتها القطاع الصحي.

وتحدث الرجوب عن تجرب المحافظة في الشراكة المجتمعية والتي ساهمت في توفير الدعم من قبل المجتمع المحلي في اريحا والأغوار لعدد من المؤسسات وفي مقدمتها مستشفى اريحا الحكومي والذي ساهمت الحملة الشعبية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية بدعم مستشفى أريحا وخلق بيئة صديقة وداعمة للمستشفى.

من جانبه تحدث ارب العناني عن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتطوير القطاع الصحي والنهوض به في فلسطين، مشيرا الى النقلة النوعية في الأداء والذي تحقق بالإرادة الفلسطينية وبمساعد الاصدقاء المانحين.

وقالت عائشة عواجنة "ان القطاع الصحي هو احد اهم اولويات الشعب الفلسطيني".