وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السباحة غادة بابون إلى أميركا للالتحاق بدورة لمدة عام

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 08:06 )
القدس- معا- سامر العزة- قام وفد الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية ممثلا برئيس الاتحاد فواز زلوم، وأعضاء الاتحاد الدكتور جورج نصار ورائد ميلاد وماجد ابو ارملية والاعلامي والمصور سامر العزة بزيارة رسمية الى بيت موفدته للولايات المتحدة الامريكية ،غادة فيكتور بابون، لدراسة اساليب التدريب الحديثه للنهوض والارتقاء بالسباحة الفلسطينية والاستعداد الجيد لاولمبياد ريو 2016.

وجاءت هذه الخطوة بتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب، وضمن الخطة التي وضعها الاتحاد ضمن برنامجه، وهو العمل على ضخ وتوفير سباحين نائشين وتوفير البيئة والمناخ المناسبين من اجل بث روح الامل والعزيمة لدى السباحين ووضعهم في جو المنافسات العالمية.

وتعدّ هذه المرة الاولى من نوعها والتي يتم فيها ايفاد متدربة فلسطينية للولايات المتحدة للتعلم واخذ الخبرات والتقنيات الحديثة وتطبيقها في الوطن ليستفيد منها ابناء الوطن علما بأن مدة الدورة عام كامل، وسوف يكون هناك أشراف مباشر على التدريبات من آسطورة السابحة العالمية مايكل فيليبس.

من جانبه اكد زلوم على حقيقة واحدة وهي ان الاتحاد يقف على مسافة واحدة مع جميع ابناء الشعب الفلسطيني وانه يعمل من اجل هذا الوطن ومن اجل رفعة ابنائه السباحين والذي اخذ على عاتقه مسؤولية مضاعفة عملية البناء والتنمية للمضي قدما لرفع مستوى السباحة وتوفير المناخ الملائم للسباحين.

وأضاف:" اننا لن نعود للوراء وان مشاركتنا في لندن وضعتنا اما مسؤوليات جسام من اجل البناء والتقدم والازدهار ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب للموفدة والى اهلها، مشيدا بموقفهم وانتمائهم للوطن وللشعب الفلسطيني بالموافقة على ارسال ابنتهم الى اميركا وان غادة ليست انتم وحدهم بل هيابنة فلسطين.

بدورها، قدمت غادة شكرها للواء جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد فواز زلوم وأسرة الاتحاد عامة والوفد المرافق عل هذه الثقة الغالية التي اوليت لها ووعدت بانها ستكون عند حسن ظنهم وستقوم بالتواصل معهم ووضعهم بصورة الوضع اولا باول .

الجدير بالذكر ان السباحة غادة بابون حاصلة على شهادة بكالوريوس تربية رياضية من جامعة القدس، بالاضافة الا انها تحمل شهادة انقاذ وحكم سباحة .