وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يدعو إلى الإفراج عن الاسير رياض العمور

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 10:47 )
بيت لحم -معا- دعا وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع إلى الإفراج الفوري عن الاسير رياض دخل الله احمد العمور 41 عاما سكان قرية تقوع قضاء بيت لحم المحكوم 11 مؤبدا والمريض بالقلب حيث يمر في وضع صحي في غاية الخطورة.

وقال قراقع أن الاسير رياض يصاب بحالات إغماء خمس مرات في اليوم حيث سقط عدة مرات على الأرض وأصيب بجروح، وكان آخرها قبل عدة أيام عندما وقع في عيادة السجن وأصيب بجروح ورضوض بليغة.

وقال قراقع أن حالة رياض العمور هي من أخطر الحالات المرضية مما يستدعي العمل السريع على تأمين الإفراج عنه، وان اتصالات قانونية وسياسية قامت بها وزارة الأسرى من اجل الإفراج عنه وعن عدد آخر من الحالات الصحية الصعبة والتي تقبع في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي .

وأشار قراقع الى أن رياض العمور لم يعد يقدر على الذهاب للاستحمام خوفا من سقوطه وإصابته بفقدان الوعي.

وكان محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات الذي زار الاسير رياض وأفاد انه يتعرض لنوبات إغماء بشكل يومي وازدادت حدتها في الفترة الأخيرة ولم يعد يستطيع التحكم بالبول والبراز.

والأسير رياض العمور يعاني من ضعف في عضلات القلب نتيجة إصابة سابقة بالبطن من الرصاص أدت إلى تلف الشرايين واستئصال جزء من الأمعاء والكبد واستبدال صمام الاثني عشر، وكان قد ركب له جهاز لتنظيم دقات القلب بعد اعتقاله بيومين ويحتاج الجهاز الآن إلى تغيير واستبدال ولكن إدارة السجن تماطل في ذلك.

الاسير رياض ناشد بإنهاء معاناة الأسرى المرضى والعمل على إطلاق سراحهم بسبب المعاناة الكبيرة التي يعانونها وذلك لاستكمال علاجهم بالخارج.

ويذكر انه يقبع في مستشفى سجن الرملة 17 أسيرا مريضا من الحالات الصحية الصعبة وهم:
علاء حسونة، أشرف أبو دريع، خالد الشاويش، محمود سلمان، معتصم رداد، منصور موقدة، أكرم الريخاوي ، ناهض الأقرع، رياض العمور، عامر بحر، عثمان الخليلي، أمير سعد، محمد سعد ، سامرعويسات، شادي الريخاوي، أحمد هوجة، محمد راشد.