وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة تضامنية امام منزل الاسير البرق

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 11:52 )
قلقيلية- معا- نظمت وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني والقوى الوطنية وبلدية وفعاليات جيوس وقفة تضامنية أمام منزل الأسير سامر البرق المضرب عن الطعام منذ 2252012 وذلك تضامناً مع الأسرى المضربين ومع الأسرى القدامى المعتقلين قبل اتفاق أوسلو ، وقد شارك في هذه الوقفة التضامنية حشد كبير من المواطنين والمؤسسات الرسمية والأهلية والأسرى المحررين.

من جهته وجه محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي تحياته الى الاسرى المضربين عن الطعام وطالب بتكثيف الجهود نحو دعم قضية الاسرى كما وطالب بفضح ممارسات الاحتلال تجاه شعبنا الفلسطيني المقاوم .

كما وتحدث والد الاسير سامر البرق وشكر من كل شارك في فعاليات دعم الاسرى موضحاً ان الاسير سامر يحتجز دون وجه الحق فلم يتم توجيه لائحة اتهام ولا اتهامات له ، وطالب مؤسسات حقوق الاسنان تسليط الضوء على قضية الاسرى المضربين عن الطعام والاسرى الاداريين وايجاد حل لهم بأسرع وقت قبل ان نفقد احدهم.

وفي كلمة وزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير أبرق لافي نصورة مدير نادي الاسير تحية اجلال واكبار للأسرى الابطال مضيفاً ان وضع الاسرى المضربين عن الطعام أصبح خطيراً جداً ونخشى ان يقع ما لا يحمد عقباه بعد دخول الاسير سامر البرق مستشفى اساف هروفيه الى جانب رفيق دربه الاسير حسن الصفدي.

كما وأشار الى أن الاسير سامر البرق توقف عملياً عن اخذ المدعمات الطبية وتوقف عن شرب الماء فهذا تراجع خطير على صحته ، كما وحمل نصوره السلطات الاسرائيلية المسؤولية الكامله عن حياة الاسرى المضربين عن الطعام واعتبر المماطلة الاسرائيلية تجاه أسرانا المضربين عن الطعام انتهاكاً لجميع القوانين الدولية .

واختتم حديثه بتوجيه دعوة للمشاركة في فعاليات الحملة الوطنية لإسناد الأسرى القدامى المعتقلين قبل اتفاق اوسلو والمرضى والمضربين عن الطعام.