وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية غرب غزة تشارك بمؤتمر حول مناهج التعليم في مجتمع المعرفة

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 13:44 )
غزة- معا- شاركت مديرية التربية والتعليم غرب غزة في المؤتمر العلمي الثاني والعشرون للجمعية المصرية للمناهج والتدريس والدولي الأول حول مناهج التعليم في مجتمع المعرفة الذي نظمه كلية التربية بالسويس– جامعة قناة السويس.

وتمثلت مشاركة مديرية تربية وتعليم غرب غزة في ورقة بحثية قدمها د.محمود عبد الحميد عساف بعنوان "تقييم المناهج التجريبية الفلسطينية بالتعليم الثانوي العام في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة".

ومن أهم المحاور التي ناقشها المؤتمر التربية في مجتمع المعرفة، توجهات عالمية للتعليم في مجتمع المعرفة، رؤى مستقبلية للمناهج في عصر المعرفة، التنمية المهنية في عصر المعرفة وقد أشاد جميع الحاضرين بجودة التنظيم وفعاليات المؤتمر.

والتقى عساف على هامش المؤتمر مع وزير التربية والتعليم المصري أ.د.إبراهيم غنيم الذي بدوره أبدى استعداده لبحث سبل التعاون المشترك مع الباحثين الفلسطينيين من خلال المؤتمرات والأبحاث العلمية مبدياً إعجابه بالبحث المقدم من ممثل تربية وتعليم غرب غزة د.محمود عساف وما سيحققه من انجازات رائدة على صعيد مناهج التربية والتعليم في مجتمع المعرفة، وأوضح غنيم أن هذا المؤتمر يتيح فرصا لتبادل الخبرات ووضع معايير جديدة للتعليم بما يحقق أهداف التعليم.

وقد ضم المؤتمر مجموعة من المفكرين والخبراء في مجال تطوير المناهج التعليمية واستقبل المؤتمر مجموعة من الباحثين الفلسطينيين والمصريين والعرب ، كما أقيم على هامش المؤتمر حلقات حوارية بين وزير التربية والتعليم وعلماء التربية والمناهج للحوار حول سياسات التعليم في مصر والوطن العربي.

وخلال المؤتمر تم الاجتماع مع وزير التعليم المصري أ.د.إبراهيم غنيم وكذلك اجتماع آخر مع مجلس أمناء المجلس القومي للبحوث التربوية والتنمية في مصر د.عصام قمر ود. آمال المطراوي وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في البحث العلمي والمناهج.