وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضميري لـ معا : الاعتقالات أمنية وحماس تحاول إعادة الفلتان

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 19:50 )
بيت لحم - خاص معا - أكد اللواء عدنان الضميري الناطق باسم المؤسسة الامنية الفلسطينية، ان الاعتقالات التي جرت مؤخرا في الضفة الغربية ليس لها أي بعد سياسي او علاقة بالرأي السياسي والتعبير.

وقال الضميري في حديث لـ معا إن الاعتقالات التي جرت مؤخرا ليس لها بعد سياسي بل جاءت على قاعدة تطبيق وانفاذ القانون بقضايا تتعلق بالسلاح والفلتان الامني واثارة الفوضى في الضفة الغربية.

واضاف الضميري ان "قيادة حماس تحاول تهديد السلم الاهلي الفلسطيني من خلال تحالفها مع الفلتان ومثيري الفوضى، وهي لا تخفي عبر تصريحات قادتها في غزة هذه الرغبة والتخطيط عبر غرف عمليات يقودها اسماعيل الاشقر وخليل الحية وقيادات ميدانية لها في المحافظات الشمالية"- كما وصف

واكد اللواء الضميري أن كافة التوقيفات التي جرت مؤخرا لافراد هي على قاعدة قانونية، وضمن اوامر التوقيف عبر النيابة العامة والقضاء الفلسطيني على أرضية التعدي على القانون والاتجار بالسلاح، والتخطيط والتنفيذ لاعمال عنف تهدد السلم الاهلي.

وحول عدد المعتقلين قال الضميري أن الاعداد التي تتحدث عنها حركة حماس مبالغ فيها، والقضايا التي تتم عليها الاعتقالات، مؤكدا انه جرى الافراج عن عدد من الذين تم استجوابهم.