وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يترأس اجتماع المجلس التنفيذي الدوري

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 14:53 )
سلفيت- معا- ترأس محافظ سلفيت عصام ابو بكر صباح اليوم في مقر المحافظة اجتماع المجلس التنفيذي الدوري للمحافظة بحضور مدراء وممثلي الدوائر الحكومية وممثل عن مديرية الشرطة.

وافتتح المحافظ ابو بكر جلسة المجلس التنفيذي بالترحيب بالأعضاء الجدد في المجلس من مديري المؤسسات الرسمية، مستعرضا الاوضاع العامة في المحافظة ، والانجازات التي تم تحقيقها في القضايا التي أقرت من المجلس التنفيذي . وأشاد ابو بكر بالامن الفلسطيني الذي أصبح على درجة عالية من الكفاءة واصبح يشار له بالبنان في المحيط الاقليمي والدولي.

وأكد المحافظ ابو بكر أن المحافظة تعمل بكل الامكانيات المتوفرة لتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم على أرضهم في مواجهة المخططات الاحتلالية الهادفة لتفريغ الارض من السكان وتهجيرهم عنها . وتطرق المحافظ الى الوضع السياسي في فلسطين والضغوط التي تمارس على الرئيس محمود عباس لثنيه عن الذهاب الى الجمعية العمومية للامم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطين كعضو مراقب، وتعثر عملية السلام وعدم إنجاز ملف المصالحة الوطنية، والاوضاع الاقتصادية المتردية وما رافقها من موجة إحتجاجات وتحرك للشارع ضد ارتفاع الاسعار، وأستغلال البعض لهذه الاحتجاجات لخلق حالة من الفوضى والفلتان، مشيرا الى وقوف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية الى جانب التحرك الجماهيري السلمي في إحتجاجاته على الغلاء وإرتفاع الاسعار ، وان السلطة الوطنية لن تسمح بالفوضى والفلتان والاعتداء على مقدرات الوطن والمواطن .

وقال أن الرئيس محمود عباس أصدر تعليمات واضحة بما يتعلق بحرية الرأي والتعبير عن الرأي بالشكل السلمي ، ودعى الحكومة الى الوقوف عند مسؤولياتها في مواجهة ظاهرة الغلاء بأسعار السلع التي أصبحت ترهق كاهل المواطن الفلسطيني .

وفي موضوع الانتخابات المحلية المزمع إقامتها بتاريخ 20/10 ، أشار المحافظ ابو بكر إلى ضرورة اتسام هذه الانتخابات بالشفافية والنزاهة وتغليب المصلحة العامة للمجتمع الفلسطيني ،و يتوجب على الجميع العمل لإنجاح هذه التجربة الديموقراطية .

وتطرق المحافظ ابو بكر إلى الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني والذي ستنطلق فعالياته في تشرين الثاني القادم مشيرا إلى تشكيل لجنة برئاسة المحافظ لتنظيم وترتيب الفعاليات المقترح تنفيذها والتي ستختتم بالاحتفال بذكرى الاستقلال ، داعيا إلى أوسع مشاركة من الفعاليات الوطنية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني .

وقدم الدكتور جميل دراغمة شرحا مفصلا عن مرض حمى الضنك أسبابه واعراضه وطرق الوقاية منه وطرق العلاج . فيما قدم نعيم حرب مدير دائرة الصحة والبيئة في المحافظة شرحا عن عمل لجنة الصحة والسلامة العامة وأهم المعوقات التي تواجه عمل اللجنة.