وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم المنطقة الصناعية في بلدة برطعة وتحظر تصليح سيارات عرب 1948 فيها

نشر بتاريخ: 06/02/2007 ( آخر تحديث: 06/02/2007 الساعة: 07:31 )
جنين - معا - نشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي, منشورات في المنطقة الصناعية في بلدة برطعة تفيد انه يحظر على أصحاب المحلات وورشات العمل في المنطقة الصناعية إصلاح السيارات الخاصة ب"عرب إسرائيل" ومن يخالف القانون يتم اعتقاله ومصادرة السيارة ومصادرة أدوات المحل وذلك خلال اقتحام إسرائيلي لمنطقة برطعة فجر اليوم.

وقال توفيق قبها، عضو المجلس القروي لبلدة برطعة أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة عند الساعة الواحدة من فجر اليوم بقوة كبير من الآليات العسكرية مصحوبة بجرافة عسكرية وشاحنات عسكرية تقل عددا كبيرا من جنود الاحتلال واقتحموا المنطقة الصناعية حيث قاموا بتفجير أبواب المحلات وتدمير كافة الأدوات والعدة التابعة للمحلات والورشات كما صادروا السيارات الخاصة لعرب مناطق 1948 الذي اجلبوا سياراتهم إلى المنطقة الصناعية لتصليحها.

وأضاف قبها "أن جنود الاحتلال نشروا بيانا يفيد انه يحظر على المواطنين في بلدة برطعة تصليح سيارات عرب إسرائيل ومن يخالف القانون يتم اعتقاله ومصادرة السيارة ومصادرة الأدوات".

وأفاد قبها "أن المخاسر التي خسرها أصحاب المحلات والورش تقدر بآلاف الشواكل كما أقام جنود الاحتلال الحواجز العسكرية في مناطق متفرقة في البلدة بحجة البحث عن سيارات غير قانونية أو سيارات مسروقة من داخل الخط الأخضر حيث انسحبوا من البلدة عند الساعة الخامسة من فجر اليوم دون ذكر اعتقالات".

وطالب قبها المؤسسات والدول حماية أهالي البلدة من الممارسات العدوانية على الأهالي وخاصة أصحاب المحلات والورش في المنطقة الصناعية حيث تسعى قوات الاحتلال إلى قطع رزق المواطنين حيث يعتمدون بشكل شبه رئيسي من أهالي 1948.