وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فارس لـ معا : تنفيذ قرار ابعاد الاسير البرق بانتظار الرد المصري

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 22/09/2012 الساعة: 09:41 )
بيت لحم- معا- قالت الناطقة باسم مصلحة السجون الاسرائيلية سيفان وايزمان لـ" معا " ان اسرائيل لن تفرج يوم الخميس عن الاسير سامر البرق الذي كان مقررا ابعاده الى جمهورية مصر العربية الخميس.

وأضافت وايزمان "ان ادارة السجون لن تفرج عن البرق اليوم او يوم غد بدون موافقة اسرائيلية رسمية على ذلك".

من جانبه قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس لـ"معا"، ان سلطة مصلحة السجون هي جهة منفذة فقط والقرار بيد المدعي العام العسكري الاسرائيلي والذي تحدث لوزارة الاسرى وأكد موافقته على الابعاد، ولكن الوزارة بانتظار رد من المصريين لتنفيذ قرار الابعاد وتحديد نقطة عبور الاسير وساعة نقله.

من جانبه اكد محامي نادي الاسير جواد بولص لـ" معا " ان الجهات الاسرائيلية المعنية ما زالت موافقة على ابعاد البرق الى مصر، وان عوائق فنية هي التي تحول دون ابعاده حتى اللحظة، ونأمل ان تتذلل العوائق خلال الساعات القريبة ليتم ابعاده".

وأوضح بولص ان المقصود بالعوائق الفنية "هي ساعة ومكان التسليم، وهل وضع الاسير الصحي يسمح بنقله في سيارة اسعاف".

وأكد بولص ان الاسير البرق لا زال في غرفة الانعاش وهو في وضع صحي خطير.

من جانبه طالب وزير الاسرى عيسى قراقع اسرائيل بالإفراج عن الاسرى المضربين عن الطعام.

وكان الوزير قراقع صرح في وقت سابق ان الترتيبات لإخراج الاسير البرق من سكان قلقيلية إلى مصر تجري اليوم، بعد أن أصبح وضع البرق خطير بسبب إضرابه عن الطعام لمدة 122 يوما.

وقال قراقع أن طلب الخروج لمصر جاء بموافقة الاسير البرق الشخصية وموافقة عائلته، ومن المقرر أن ينتقل إلى الجانب المصري في سيارة إسعاف إلى إحدى المستشفيات المصرية ليتلقى العلاج.

وأفاد قراقع أن ترتيبات لزيارة والده ووالدته تجري عبر الصليب الأحمر الدولي قبل خروجه إلى مصر.