وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجحافل يجوبون صحراء النقب

نشر بتاريخ: 21/09/2012 ( آخر تحديث: 21/09/2012 الساعة: 11:48 )
رام الله - معا - محمد ابو عرام- تصوير جمال العاروري - نظم فريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي "فور باي فور" والذي يطلق عليه الجحافل نشاطا مميزا في صحراء النقب بمشاركة 11 جحفل، وعلى مدار يومين.

فعند الساعة الثانية من بعد ظهر الاحد انطلق موكب سيارات الدفع الرباعي من امام فندق البيرة السياحي بمدينة رام الله باتجاه مدينة اريحا الى منطقة جنوب البحر الميت حتى طريق العطور، ومن ثم لاكبر مساحة ممكنة عبر صحراء النقب حيث الجبال الشامخة ذات اللوحات الفنية الرائعة والمرتفعات المعروفة بخطورتها خاصة مرتفع النخيل تتبعا بطريق خط النفط الاردني مرورا بالقرية الاثرية عين عبده وصولا الى عين عكاف ومرتفع زيك المعروف بصعوبته ايضا نهاية بوادي حضيرة.

بعد وصول الفريق الى منطقة وادي خضيرة على الفور تم تجهيز المنطقة بكافة الوسائل المريحة من خلال نصب الخيم وتوفير شبكة كهرباء وتجهيز مأدبة العشاء واقامة سهرة فنية رائعة بين المشاركين.
|189857|
وفي الصباح الباكر انطلق موكب الجيبات الى مرتفعات صحراء النقب لاستعراض مهارات المشاركين في قدرتهم على تسلق المرتفعات وقدرتهم على التحمل من خلال الارادة والتصميم.

وقام بشارة خوري المدير الفني للفريق بتقديم شرح مفصل عن منطقة صحراء النقب وعن الالوان المخصصة على الحجارة بجنبات الطرق من خلال الخارطة التفيصلية، بالاضافة الى تقديمه لشرح مفصل لكيفية التعامل مع الخارطة ونظام الــ جي اس بي.
لتتجه القافلة بعد ذلك الى منطقة بئر السبع ومن ثم الى الطريق المؤدي الى القدس وصولا الى مدينة رام الله.

وشارك في الرحلة المصور جمال العاروري والذي بدورة قام بتوثيق الرحلة عبر الصور الفوتغرافية، وتمكن من التقاط صور للمناطق الخلابة التي يصعب الوصول اليها بالاضافة الى المناطق الاثرية.
حيث اكد العاروري بأنه سيقوم بارسال الصور المتعلقة بالمناطق الاثرية في صحراء النقب الى وزيرة السياحة والاثار من اجل العمل على تنسيق رحلة مشتركة ما بين فريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي ووزارة الاثار الى تلك المناطق بالاضافة الى المناطق الصحراوية في الضفة لادراجها ضمن خطة الوزارة في المرحلة المقبلة لتشجيع السياح على زيارتها وتكريس اسم فلسطين التاريخي عليها
|189858|
الرحلة شارك فيها كل من مدير الفريق فواز امطير على متن جيب لاند روفر، والمدير الفني بشارة خوري على متن لاند روفر ديسكفري، والمسؤول الاداري نافز الرجبي على متن جيب سوفا، زهير النتشة على متن GMC يوكون، محمد ابو خضير على متن متسوبيشي كنغ، فراس النتشة على متن لاند روفر ديسكفري، وليد الحلواني على متن تيوتا برادو، اياد عطا الله على متن متسوبيشي باجيرو، كايد سلهب على متن تيوتا فري لاندر، عدنان السلايمة على متن متسوبيشي باجيرون يزيد الحواني على متن اسوزو راوديو.

فواز امطير مدير فريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي "الجحافل" اعتبر الرحلة بالناجحة والموفقة بكل المقاييس خاصة انها حققت الهدف من خلال الوصول الى المناطق الخلابة والمرتفعات الشامخة والوديان الوعرة والتمكن من التخييم في صحراء النقبز
واكد امطير بأن الفريق يتمكن كل يوم من تحقيق اهدافه المنشودة بالوصول الى المناطق الاثرية في فلسطين التاريخية والتي يسعى المحتل الى شطبها من قاموس الاثار وتحويلها الى مسميات وهمية ذات طابع صهيوني مزيف.
|189859|
وشكر امطير المصور جمال العاروري لمرافقته للفريق وقيامة بتوثيق الرحلة عبر الصور الفوتغرافية والت سيتم العمل خلال الاشهر القادمة على اقامة معرض موسم لنشاطات الجحفل من اجل تعرف المجتمع المحلي على تلك المناطق.

من جهته اعتبر نافز الرجبي المسؤول الاداري بالفريق بان المرحلة المقبلة ستشهد نشاطا موسعا على مستوى فلسطين التاريخية من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب وبمشاركة موسعة ولايام طويلة يتم خلالها الوصول الى كل المناطق الجبلية والوعرة والاثرية والسياحية والعمل على اصدار كتاب خاص بتلك المناطق من اجل توثيقها في السجلات من اجل تحطيم المشروع الصهيوني بتهويد تلك المناطق وتحويلها الى تاريخهم المصطنع والمزيف.

في حين اكد بشارة خوري المدير الفني للفريق بأنه سيعمل على تنظيم دورة خاصة لمنتسبي فريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي تتعلق بمفهوم الخارطة وكيفية الوصول الى المناطق والطرق الصحراوية.

وتمنى بشارة ان تبادر وزارة السياحة والاثار بالعمل على تبني ودعم رحلات الجحافل لما لهذه الرحلات من أهمية خاصة تتعلق بصلب عمل الوزارة وان تكون هناك شراكة حقيقية لتحقيق الاهداف المنشودة.
|189860|
خالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية اعتبر أنشطة فريق الجحافل بالمميزه ذات الطابع الفني الرائع كونها تعتمد على روح المغامرة والقدرة على القيادة في مناطق وعرة وخطرة وصولا الى نقطة الاستكشاف.

وبين قدورة بان الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات بلتعاون مع اللجنة الاولمبية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة سيقوم بتنظيم نشاط مميز لفريق الجحافل في مدينة رام الله على حامش الاحتفالان بالاسبوع الاولمبي الفلسطيني خلال شهر تشرين الثاني .
|189861|
|189862|