وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اضراب ومسيرة في برطعه نصرة للرسول محمد عليه السلام

نشر بتاريخ: 21/09/2012 ( آخر تحديث: 21/09/2012 الساعة: 20:41 )
جنين – معا – شل اضراب تجاري الحركة التجارية في برطعة الشرقية الواقعه خلف جدار الضم والتوسع، رافقه مسيرة شارك فيها اهالي البلدة بعد صلاة الجمعه، نصرة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وتنديدا بالفيلم الامريكي المسيء للإسلام .

وقال توفيق قبها عضو مجلس قروي برطعة لمراسل معا في جنين، انه منذ الصباح لم تفتح المحلات التجارية ابوابها تنفيذا لقرار اصدره اهالي برطعة بتنفيذ اضراب تجاري، تنديدا على الفيلم المسيء للإسلام وكان الالتزام كاملا من كافة التجار .

وأشار الى ان مسيرة انطلقت من الجامع الرئيسي في البلدة نصرة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وجابت شوارع البلدة، حيث رفع المشاركون مصاحف القران ويافطات تدين الفيلم المسيء ودعوات الى محاسبة مخرجي ومنتجي الفيلم وإنزال اقصى العقوبات بحقهم .

وهتف المشاركون في المسيرة بعبارات تدعو العالمين العربي والإسلامي الى نصرة النبي محمد والتأكيد على رفض التعرض للأديان.

وفي الكلمات التي القيت دعا المتحدثون الى ضرورة وضع قانون دولي يجرم كل من يسيء الى الاديان السماوية، وأكدوا على ضرورة احترام العبادة، مشيرين ان من انتجوا الفيلم المسيء للإسلام وللنبي محمد صلى الله عليه وسلام انما هي لغة الفاشلين يعبرون عن فشلهم وجهلهم عبر انتاج الفيلم وبنشر الصور المسيئة التي حدثت قبل ذلك، وان ما حدث انما هو اعلان رسمي للحرب على الاسلام وإساءة ايضا الى الاديان السماوية الاخرى.