وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس المصدرين والمستوردين ينظم جولة لرجال الأعمال في معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 23/09/2012 ( آخر تحديث: 23/09/2012 الساعة: 09:57 )
رام الله- معا- نظم مجلس المصدرين والمستوردين الفلسطيني زيارة ميدانية لمجموعة من رجال الاعمال الفلسطينيين من مختلف المحافظات الى الجزء التجاري من معبر الكرامة " اللنبي ", وكان في إستقبال المشاركين سلامة زهرة الدين مدير شعبة الإقتصاد ومجموعة من القائمين والمسؤولين على المعبر من مختلف الدوائر.

ومن جانبه شكر محمد أبو عين رئيس مجلس ادارة المجلس المشاركين في هذه الجولة ورحب بهم، موضحا إن مثل هذه الفعاليات تزيد وترفع من جاهزية وكفاءة التاجر "المصدر والمستورد " الفلسطيني. وأكد في الوقت ذاته على مطالبة كافة الاطراف بعودة التواجد الفلسطيني على المعبر والجزء التجاري منه وذلك بناء على إتفاقية وبروتوكول باريس الإقتصادي .

وقدم أبو عين مجموعة من الإقتراحات تتعلق في موضوع المساهمة في حل مجموعة من القضايا التي تشكل عائقا أمام التاجر الفلسطيني " مصدر ومستورد " خاصة فيما يخص القطاع الزراعي على معبر الكرامة, حيث لاقت هذه الإقتراحات ترحابا كبيرا من قبل المشاركين والقائمين على المعبر على حد سواء, وتتلخص في تواجد مجموعة من أصحاب البضائع وإطلاعهم بشكل مباشر على سير عمليات الإستيراد والتصدير الخاصة فيهم ومراحلها المختلفة على معبر الكرامة.

ومن ثم تنقل الوفد المشارك بصحبة مسؤولي المعبر بين المرافق المختلفة للمعبر من أجل الاطلاع على آلية العمل، وقدم المسؤولون شرحا تفصيليا عن كيفية استقبال والتعامل مع البضائع الواردة للمعبر على مختلف أحجامها وتنوع حمولتها كالمواد الغذائية والمواد الزراعية والسيارات وغيرها من البضائع منذ لحظة دخولها المعبر و تفريغها ونقلها لشاحنات أخرى وحتى خروجها منه.

وأثار المشاركون بين مختلف هذه اللقاءات والنشاطات المختلفة مجموعة من المواضيع والمشاكل والمداخلات والاسئلة حول قضايا واقعية تواجههم في مجالي الاستيراد والتصدير حيث أجاب مسؤولي المعبر على مجموعة من هذه الاستفسارات ووعدوا بدراسة وفحص الاخرى.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي ينظمها المجلس بين حين وآخر الى الموانىء الاسرائيلية والمعابر ودوائر الجمارك ومعهد المواصفات بهدف زيادة الوعي والمعرفة وطرح القضايا والمعيقات التي تهم التاجر الفلسطيني وايصالها الى المسؤولين الاسرائيليين.