وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوحيدي: حرية الأسرى لا تعترف بالحدود او نقاط العبور

نشر بتاريخ: 23/09/2012 ( آخر تحديث: 23/09/2012 الساعة: 10:18 )
غزة- معا- قال نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن حرية الأسرى لا تعترف بالحدود أو نقاط العبور ولا تحتاج لجواز سفر حيث أنها حق كفلته كافة المواثيق والأعراف والإتفاقيات والنصوص الدولية والإنسانية .

واشار إلى العقبات التي يضعها الإسرائيليين أمام إتمام عملية الإفراج عن الأسير سامر البرق والتي كانت مقررة قبل يومين بأنها محاولة إسرائيلية لكسر ثمرة نضال الأسير البرق وسرقة انتصار الأمعاء الخاوية على لغة السجن والعزل والبطش والتنكيل والحرمان والقهر والإحتلال .

وأوضح بأن الإحتلال الإسرائيلي يعمد في كل عملية إفراج عن أسير إلى سياسة المراوغة والمماطلة والتسويف تحت ذرائع وهمية وحجج أمنية كاذبة .

ودعا ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى نشأت الوحيدي إلى تعزيز التفاعل مع الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة مؤكدا على ضرورة الخروج بنشاط شعبي ورسمي وإعلامي وحقوقي متميز وواسع لإسناد الأسرى في معركتهم الحقيقية الطويلة على طريق انتزاع الحقوق من أنياب السجان الإسرائيلي .

وثمن الوحيدي دور القائمين على المؤتمرات العربية والدولية ومؤتمري تونس والعراق اللذان سوف ينعقدان قريبا مشددا على ضرورة متابعة ما ينبثق عنهما من توصيات وقرارات وترجمتها على أرض الواقع وبما يليق ويرقى لصمود وتضحيات الحركة الوطنية الأسيرة,