وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناجي ووفد من اتحاد الصناعات الغذائية يناقشان سبل تطوير الصناعة الوطنية

نشر بتاريخ: 23/09/2012 ( آخر تحديث: 23/09/2012 الساعة: 13:49 )
رام الله -معا- أكد وزير الاقتصاد الوطني د.جواد اليوم الاثنين على ضرورة رفع القدرة التنافسية للمنتج المحلي حتى تزيد حصته من السوق الداخلي، جاء ذلك خلال لقائه وفدا من اتحاد الصناعات الغذائية برئاسة رئيس مجلس إدارة الاتحاد طاهر دويات.

وأشار الوزير في بداية اللقاء إلى الدور الذي تقوم به الوزارة في دعم الصناعات الفلسطينية، لافتا إلى أن الوزارة وبالتعاون مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني بصدد إطلاق إستراتيجية وطنية لدعم المنتج الوطني وتحقيق زيادة ملموسة لحصة هذا المنتج في سلة المستهلك الفلسطيني، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية الاتحادات الصناعية في خدمة قطاع الصناعة حتى تقوم بدورها الريادي في التنمية الاقتصادية.

وقد أكد الوزير على ضرورة إعادة الاعتبار للصناعة الفلسطينية من خلال العمل على الأنظمة واللوائح الخاصة بقانون الصناعة، لما في ذلك من حوافز للقطاع الصناعي، الأمر الذي ينعكس إيجابا على تطوير الصناعة الفلسطينية.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الغذائية على الدور الذي يقوم به الاتحاد في خدمة القطاع الصناعي، مبديا استعداد الاتحاد للعمل وبالشراكة الحقيقة مع الوزارة من اجل تنفيذ كافة البرامج الهادفة إلى تعزيز الصناعة الفلسطينية وتطويرها