وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمة كير الدولي وتحت رعاية محافظ جنين تنظم ورشة عمل حول ادارة مصادر المياه

نشر بتاريخ: 06/02/2007 ( آخر تحديث: 06/02/2007 الساعة: 17:35 )
جنين -معا -عقد جنين ورشة بعنوان "مشروع شركة امبازور لإدارة مصادر المياه" في محافظة جنين برعاية المحافظ قدوره موسى وبحضور ادارة المشروع ممثلا باليزابث سايم مديرة مؤسسة كير في فلسطين وبيتر لبان المنسق الاقليمي لمشروع امبورز وسلام كنعان مديرة مكتب كير في رام الله وسميره الرفاعي مديرة المشروع في فلسطين، وعدد منرؤساء مجالس محلية و ممثلي مؤسسات اكاديمية واهلية في المحافظة .

والقيت كلمات استهلالية في الورشة والتي مدتها يومين بدأها المحافظ موسى الذي شكر القائمين على مشروع الادارة التشاركية للمصادر المائية من مؤسستي كير وامبورز ومن السلطة الفلسطينية كلا من وزارة الحكم المحلي والزراعة واتحاد المزارعين ومجموعة الهيدرولوجيين .

واشار موسى الى الواقع العام للمياه في محافظة جنين في 94 موقعا، وازمة المياه ومشاكل الشبكات الداخليه . وحول بنك المعلومات الذي انشىء في المحافظة مع بداية هذا العام.

وتحدثت اليزابث سايم عن المشروع واهميته وما قدمه للسلطة الوطنيه الفلسطينية شاكرة كل من دعم وتفاعل مع المشروع خلال السنوات الثلاث .

بدوره قدم بيتر لبان شرحا عاما لمراحل تنفيذ المشروع في منطقة فلسطين ومصر والاردن، مشيرا الى تعاون كل الاطراف القائمة عليه وما حققه من وضع استراتيجية كاملة وشاملة للمياه في المحافظة .

وحاول بيتر نقل المشاركين الى التوقعات من المشروع والآلية المناسبه لتحقيق نجاحات على مستوى مصادر المياه لتكون في متناول البلدان التي تفتقر الى خطط وآليات لتوفيرها لمواطنيها .

من جهة اخرى استعرض المشاركون في اوراق العمل التي قدمت من قبل طاقم كير والهيدرولوجيين واقع المياة في فلسطين وفي المحافظة وسبل تطوير تخطيط ادارة المياه بالمشاركة وتقويه المستخدمين النهائيين وادارة المعلومات المشتركة وبناء السيناريوهات في مجال مصادر المياه واستخداماتها .