وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الاعلاميين يطالب بإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين بالضفة

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 16:54 )
غزة - معا - دان منتدى الاعلاميين الفلسطينيين اعتقال الاجهزة الامنية في الضفة الغربية للصحفيين.

وقال المنتدى في بيان وصل "معا" :"انه يتابع بقلق بالغ استباحة أجهزة أمن السلطة، للحريات الإعلامية في الضفة الغربية، بما في ذلك شن حملة موسعة ضد الصحفيين الفلسطينيين طالت أربعة منهم خلال خمسة أيام فقط".

ووفق المعلومات التي توفرت لمنتدى الإعلاميين فقد أقدم الامن الفلسطيني الأحد الموافق 23/9/2012، على اعتقال الصحفي محمد منى مراسل وكالة "قدس برس" في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وذلك بعد تغطيته لجلسة في محكمة الصلح بنابلس عقدت لأحد المعتقلين السياسيين.

يذكر أن الصحفي محمد منى اعتقل في شهر نيسان (إبريل) الماضي من قبل سلطات الاحتلال وسبق أن تعرض للاعتقال عدة مرات من قبل أجهزة أمن السلطة.

وقال المنتدى "يأتي اعتقال الزميل منى في إطار حملة تشنها أجهزة أمن السلطة منذ عدة أيام، حيث طالت باعتقالاتها ثلاثة صحفيين آخرين، أطلقت سراحهم أحدهم وهو الإعلامي يزيد خضر، بعد يوم من اعتقاله، فيما لا يزال الآخران وهما الصحفي وليد خالد، مدير جريدة فلسطين في الضفة الغربية، والصحفي سامي العاصي، يخضعان للاعتقال، علماً أن الزميل وليد خالد أعلن إضرابه عن الطعام احتجاجاً على الاعتقال التعسفي الذي تعرض له".

وطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، منظمات حقوق الإنسان أن تتحمل مسئولياتها في متابعة حالات الاعتقال والمحاكمات التي تطال الصحافيين والكتاب في الضفة الغربية وأن تعلن موقفاً منها كما تفعل في قطاع غزة فالحقوق والحريات لا تتجزأ.

وجدد المنتدى مطالبته بالإفراج عن كافة الصحافيين ووقف ملاحقتهم وتقديمهم للمحاكمات وإطلاق الحريات.