وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بولس: الأسير الشراونة في وضع صحي صعب للغاية

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 10:15 )
رام الله- معا- قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس بأن الأسير أيمن الشراونه المضرب عن الطعام منذ 86 يوما يعاني من وضع صحي صعب للغاية لاسيما بعد أن توقف في الأسبوع الماضي عن شرب الماء لمدة 5 أيام متتالية.

وأضاف بولس بأنه تقارير الأطباء تشير أنه بدأ حدوث خلل في عمل كلى الأسير وبان جميع الفحوصات تدلل على وضع خطير ونسب غير طبيعية ، مما سبب للأسير أوجاع شديدة في العضلات ودوخة مستمرة وفقدان التوازن ،وضعف في النظر.

وأوضح الأسير الشروانة للمحامي بولس الذي قام بزيارته في "عيادة سجن الرملة " بأنه توقف عن شرب الماء كخطوة تصعيديه في الإضراب في ظل الاستمرار في اعتقاله ولعدم إحراز أي تقدم في الإجراءات القانونية.

ولفت بولس بأن الأسير موجود في غرفة عزل مطبق ولا يوجد عنده أي شيء سوى فراشه.

وبين بولس بأن الأسير الشراونة يستعد لتصعيد إضرابه بالامتناع عن شرب الماء في الأيام القليلية المقبلة إذا لم يصدر أي قرار من المحاكم العسكرية الإسرائيلية بشأنه.

يذكر أن الأسير الشراونة هو احد الأسرى الذين تم اعتقالهم مجددا بعد الإفراج عنه في صفقة التبادل الأخيرة ،وتطالب سلطات الإسرائيلية بإعادة حكمه البالغ 28 عاما دون أن تشير لأي تهمة أو مخالفة تدعي إسرائيل أنه نفذها في فترة الإفراج عنه.