وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماذا قالوا عن بطولة كأس السلة

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 20:13 )
*خضر دياب رئيس اتحاد السلة : ذهب الكأس لمن يستحق والبطولة نجحت بامتياز
*حبش : مجموعة عوامل كانت وراء فوزنا باللقب
*سني :المباراة تليق بالادوار النهائية
*مدرب السرية الفرنسي ارنولد:الفريقان يستحقان ان يكونا سفراء السلة الفلسطينية بالخارج
*محمد عدوي مدرب ابداع: الافراط في الثقة سبب خسارتنا وابو شمالة لم يكن عاملا مساعدا لنا

رام الله- معا - الناطق الاعلامي بسام ابو عرة - هنأ رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر دياب سرية رام الله بفوزها المستحق في بطولة كاس الضفة بكرة السلة ، وقال: استحق فريق السرية الفوز بكاس البطولة من خلال استعداده الجيد لها وبذله الكثير من الجهد والتعب للوصول الى منصات التتويج ومن ثم الفوز في البطولة بجدارة واستحقاق.
|189656|
ففريق السرية كان جاهزا للبطولة بكل معنى الكلمة خاصة في ظل عودة اللاعب الكبير سني السكاكيني الى الفريق، فكان العلامة الفارقة فيه، وكذلك تعاقد الفريق مع مدرب ذو كفاءة عالية مثل المدرب الفرنسي غي ارنولد الذي كان له بصمة واضحة في اللقاء النهائي، كما ان عودة اللاعب سليم الحصري لمستواه المعهود بعد ما كان مصابا فترة طويلة، ليكون له الاثر الاكبر بفوز فريق السرية في البطولة، واضاف دياب: فريق السرية يضم نخبة كبيرة من اللاعبين المميزين الذين يلعبون بطريقة جماعية وبخبرة الكبار امثال ابراهيم حبش، وكل ذلك صب في مصلحتهم في النهاية.

واكد دياب على النجاح الكبير الذي حققته بطولة الكأس بعدما نجح الدوري العام لكل الدرجات، لتعود كرة السلة الى الواجهة والاهتمام من قبل الجماهير التي بدات تزحف لمتابعة الكرة البرتقالية بشكل غير مسبوق.

وقال دياب: استحق فريقا ابداع والسرية الوصول للمباراة النهائية لبطولة الكاس كونهما الافضل فيها، واشار دياب الى وجوب الاهتمام بالمدربين ليكونوا اكفاء يستطيعون الرقي بكرة السلة وبالاندية الى بر الامان، وطالب خضر بايجاد صالة رياضية مغلقة وقانونية في مدينة نابلس من اجل خدمة الاندية السلوية في محافظة نابلس ،واشاد دياب بالتحكيم النزيه الذي واكب مباريات البطولة جميعها وبالذات النهائي ،وتطرق الى مشاركة اللاعب الكبير جمال ابو شمالة مع ابداع حيث اكد على وجوب عودة طيورنا المهاجرة الى فلسطين للمساهمة في خدمة السلة الفلسطينية.

قائد السرية ابراهيم حبش فوز السرية ببطولة الكاس يعود لعدة اسباب
من جانبه عزى قائد السرية ابراهيم حبش فوز فريقه ببطولة الكاس الى عدة اسباب اهمها عودة لاعبي السرية الى الجاهزية التامة بعدما ابتعدوا لفترة زمنية بسبب السفر والاصابات، فجاءت عودتهم في مكانها، وكذلك ضخ دماء جديدة للفريق كان له الاثر الكبير لرفع مستوى الفريق ووجود مدرب كفاءة عالية وادارة ناجحة وقوية بالسرية ، ومتابعة التدريبات والاستعدادات الكبيرة والجدية للبطولة التي نستحقها عن جدارة واستحقاق . واهدى حبش الفوز الى لاعب السرية لؤي المنسي الذي يقبع خلف قضبان سجون الاحتلال .
|189676|
سني : المباراة تليق في الادوار النهائية
قال سني السكاكيني عملاق السلة الفلسطينية عن مباراة فريقه السرية امام ابداع في النهائي ان اللقاء يليق ان يكون في نهائي البطولة من ناحية المستوى الفني والنتائج التي حققها الفريقان طيلة مشوار البطولة، واضاف ان فوز فريقه في النهائي جاء بعد تضافر الجهود الجماعية من قبل جميع اللاعبين والمدرب والادارة والجماهير فلكل كان له مسؤولية وله دور مباشر وغير مباشر في الفوز باللقب.

وعن سبب خسارة ابداع قال: شيء طبيعي ان يخسر فريق من المتنافسين فالفريقان قويان ولهما سمعة ومستوى معروف لكن السرية لعبت افضل فيما كان الركون من قبل ابداع على اللاعب جمال ابو شمالة ليكون هو من يحرز لهم الفوز اكبر الخطأ الذي ارتكبه الفريق الابداعي لان كرة السلة جماعية وليست فردية ، رغم قناعتنا بمستوى ابو شمالة وتميزه الكبير، كما ان فريق السرية ليس اي فريق ولديه من النجوم الكثير وقد قمت انا شخصيا بالحد من خطورة النجم الكبير اياد عبد الله وهذا اثر سلبا على ابداع.

واضاف سني ان دفاع السرية كان سر النجاح كونه كان متماسكا جدا ومغلقا بينما كان الهجوم جيدا هو الاخر،وختم حديثه بالقول التقا الفريقان في الدوري العام بنفس اللاعبين والمستوى ولم يتغير عليهما في مباراة الكاس سوى جمال ابو شمالة مع ابداع وانا مع السرية فظهر التميز وفازت السرية وظهر للعيان من هم ابطال فلسطين بكرة السلة.

السكاكيني مدرب ارثوذكسي رام الله فوز السرية بالبطولة غير مفاجئ
من جانبه بارك جورج السكاكيني مدرب ارثوذكسي رام الله للسرية هذا الفوز الذي اعتبره السكاكيني غير مفاجئ لان فريق السرية كان من اكثر الفرق استعدادا وفيه العديد من النجوم الذين يستطيعون احراز الفوز تلو الاخر ومن ثم الفوز باللقب، وقال: اصرار فريق السرية على الفوز كان واضحا منذ البداية وحتى النهاية من خلال اللعب بفدائية وبطريقة جماعية ووجود مدرب ذو كفاءة عالية وكان التحكيم رائعا في النهائي، واتمنى ان يبقى الحكم محمد فوزي في فلسطين كونه قاد العديد من المباريات الصعبة واوصلها بجدارة لبرالامان دون اخطاء.
واضاف السكاكيني ان فريق السرية الان في كامل قوته وهو الافضل الان على الساحة الفلسطينية لوجود كوكبة رائعة من اللاعبين المميزين ومدرب عالي الكفاءة ،وسيكون له الكلمة العليا في الدوري القادم.
|189663|
محمد عدوي مدرب ابداع: الافراط في الثقة سبب خسارتنا اللقب
فيما عزى محمد عدوي مدرب فريق ابداع خسارة فريقه النهائي واللقب للافراط بالثقة من قبل اللاعبين داخل الملعب خاصة اننا كنا نلعب امام فريق كبير وقوي ومنظم يضم نخبة مميزة من اللاعبين الكبار، كما ان جمال ابو شمالة لم يكن عاملا مساعدا للفريق في هذا اللقاء فهو لم يتدرب سوى تمرين واحد مع الفريق والتفاهم بينه واللاعبين يجب ان ياخذ وقتا اطول ، واضاف عدوي : ان فريق السرية توفق كثيرا في الثلاثيات فقد تم تسجيل 13 ثلاثية ناجحة لهم في اللقاء ، وقال في النهاية ابارك للسرية الفوز ببطولة الكاس فهم يستحقون ذلك عن جدارة،فالفريق مكتمل الصفوف ومن وراءه مؤسسة كبيرة مهتمة جدا فيه عملت على دعمه حتى استطاع نيل اللقب.

مدرب السرية الفرنسي ارنولد:الفريقان يستحقان ان يكونا سفراء السلة الفلسطينية بالخارج
علق المدرب الفرنسي غي ارنولد مدرب السرية على المباراة النهائية بالقول انها كانت عالية المستوى من قبل الفريقين من خلال اللعب الجميل من كليهما والتركيز الكبير الذي ظهر عليهما في تنافسهما الشريف من اجل الفوز باللقب، كما امتدح المدرب الحكام والتحكيم لنزاهته ومستواه العالي وكذلك اعجب بصالة بلدية الخليل التي اعتبرها نموذجية للمباريات الختامية .
|189662|
واضاف ارنولد : الفريقان ابداع والسرية يستحقان ان يكونان سفيرين لفلسطين في المحافل الدولية بكرة السلةكونهما اديا مباريات قوية ومستويات عالية في بطولة الكأس وبالذات في اللقاء الختامي، وتحدث عن المربع الذهبي للكاس وقال: كان يجب ان يكون افضل مما كان من ناحية الاهتمام من قبل اتحاد اللعبة، فالفرق الاربعة تستحق الوصول للمربع الذهبي كونها كانت افضل الفرق المشاركة بالبطولة.

وقال : اثبت فريق السرية انه متكامل ومتجانس بين لاعبيه ولم نحتج لاي لاعب خارجي من اجل الفوز باللقب بل كنا واثقون من لاعبينا لانهم مميزون وجاهزون لهذه المباراة وكلهم من ذوي الكفاءات العالية والخبرة والدماء الشابة فكانت النتيجة واضحة في المباراة من خلال الاداء والمستوى ومن ثم الفوز بالنتيجة النهائية ونيل اللقب عن جدارة واستحقاق.


الناطق الإعلامي للاتحاد وجدي الجعفري: السرية تستحق اللقب بفضل المستوى الفني الذي قدموه
من جانبه بارك الإعلامي وجدي الجعفري لسرية رام الله التتويج باللقب، والذي اعتبره مستحقا بفضل المستوى الفني الذي قدمه الفريق والذي ظهر من خلاله الاستعداد المسبق لنيل اللقب من قبل الفريق المتسلح بالروح القتالية بقيادة المخضرم إبراهيم حبش.
وقال الجعفري كان لمدرب السرية الفرنسي بصمات واضحة في تقديم الفريق اللوحة السلوية التي أمتعت الجماهير التي حضرت اللقاء، إضافة إلى مشاركة المحترف سني سكاكيني والذي كان لحضوره دورا بارزا في إيصال الفريق الى منصة التتويج.
وأشاد الجعفري بالمستوى الراقي الذي قدمه سليم الحصري والذي بدأ يعود إلى سابق عهده خاصة بعد الإصابة التي ألمت به وأثرت عليه كثيرا في الفترة السابقة.
|189653|
وحول مستوى إبداع، قال الجعفري "ان إبداع كان اعتماده واضحا على اللاعب جمال أبو شمالة خلال اللقاء وغاب التوفيق عن بعض اللاعبين وكان الركون على جمال ابو شمالة مبالغ فيه خاصة ان اللاعب تدرب مرة واحدة فقط مع الفريق، وفي النهاية لم يكن ابداع موفقا ولا محظوظا ابدا في هذا اللقاء".

وأعرب الجعفري عن سروره لنجاح بطولة كأس فلسطين والتي تضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققها اتحاد السلة على مدار السنوات الاربع السابقة برئاسة خضر ذياب وباقي زملائه وبرعاية حصرية من شركة "جوال".

وأكد الجعفري ان الحضور الجماهيري الأكبر خلال اللقاء إضافة الى خروج اللقاء بهذه الروح الرياضية إنما يدل على المستوى المتقدم الذي وصلت إليه السلة الفلسطينية.
من جانب اخر هنأت الاسرة السلوية بشكل عام واسرة السرية بشكل خاص لاعب ومدرب السرية السابق وعضو ادارتها يوسف حبش بقدوم مولوده البكر خضر والف مبروك.

سليم الحصري: نفذنا خطة المدرب فنيا وطبقناها على ارض الواقع عمليا
من جانبه قال صاحب اليد الذهبية في السرية سليم الحصري ان فريقه قام بتطبيق خطة المدرب الفنية التي رسمها لهم غي ارنولد وتم التدريب عليها ووضحت وبانت في مباراة النصف النهائي وفي النهائي، حيث تم التركيز على الخطة الدفاعية في اللقاء الاخير وتم تطبيق الخطة بحذافيرها من قبل اللاعبين،كما تم تطبيق الخطة الهجومية في اللقاء ونجحنا في الجانبين.
|189648|
واضاف: لعبنا بروح الفريق الواحد وكنا يدا واحدة واعطانا المدرب الثقة في المباراة، كما كان لالتفاف الادارة والجماهير الاثر الطيب والكبير على نجاحنا في الفوز المستحق باللقب.
واستطعنا التعامل الجيد مع جمال ابو شمالة من خلال ابراهيم حبش الذي لازمه مثل ظله في المباراة وحد كثيرا من خطورته فيها.

اما ابداع فقد لعب الفريق وهو فاقد للثقة بنفسه من خلال اعتماده الكلي على جمال ابو شمالة، واللعب بارتجالية اكثر منها خطة ، فلم نر اي خطة مرسومة لفريق ابداع وخاصة في الدفاع، ويبدوا ان الاعتماد الزائد عن الحد على جمال ابو شمالة اثر سلبيا على اداء الفريق ومن ثم النتيجة.
وشكر الحصري جميع لاعبي فريقه كونهم كانوا مميزين برمتهم في اللقاء النهائي ، وفي نفس الوقت حزن الحصري لغياب غسان حبش لسفره للخارج للدراسة مع العلم ان الفريق كان بحاجته والذي لو وجد لكان اضافة نوعية للفريق.

يذكر ان ادارة السرية حرصت على الاهتمام وتوفير كل ما يلزم للفريق ماديا ومعنويا من اجل الفوز بلقب الكأس 2012 والفريق السلوي بالسرية برعاية جوال.

|189647|