وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منى مطر من قائمة المبادرة ببيت جالا: المراة جديرة بتبوء مناصب قيادية

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 21:03 )
بيت جالا -معا- تستعد المرشحة منى مطر لخوض الانتخابات البلدية في بيت جالا وهي المراة التي تاتي في مقدمة قائمة انتخابية في المدينة.

مطر التي عرفت بين ابناء شعبها في بيت جالا ومحافظة بيت لحم بدورها المجتمعي والنضالي تراس جمعية تراثنا الاصيل ونائب مدير بيت القديس ميقالاوس الذي يعنى بالعجزة وتقديم الخدمات لهم. وتستعد مطر التي تعمل منسقة للمبادرة النسوية في محافظة بيت لحم لخوض غمار المعركة الانتخابية التي تقول انها حق ديمقراطي يجب على المواطنين المشاركة فيها لخدمة المدينة والنهوض بها وتمكين المراة وخلق فرص عمل لها وتامين الحياة الكريمة لابناء البلدة .

واكدت منى مطر ان الخبرة التي اكتسبتها على مدى اكثر من 20 عاما في العمل المجتمعي والتطوعي خاصة انها عضو هيئة عامة في خمس مؤسسات اهلية سيكسبها دافعية للنهوض بالحياة المعيشية وتوفير افضل الخدمات للمواطنين وفتح مشاريع صغيرة من شانها خلق فرص عمل للحد من البطالة المستشرية في المجتمع خاصة في صفوف النساء .

وترى مطر ان تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة وتطبيق القانون وتامين الخدمات للمواطنين ستحتل سلم اولوياتها .

وتقول مطر انها ستعمل مع كل فئات المجتمع مهما تعددت مشاربه من اجل خدمة بلدتها بيت جالا وتطويرها وتعزيز صمود الناس في مدينة تتعرض لهجمة استيطانية اسرائيلية مسعورة وحصار من قبل الاحتلال الذي يطوقها بالمستوطنات والطرق الاستيطانية.

واشارت مطر الى ان مهمتها في حال حققت الفوز لن تكون مقتصرة فقط على العمل الخدماتي بل ايضا السياسي لفضح الاحتلال وممارساته وفتح علاقات شراكة وتوامة مع مدن عالمية لتسليط الضوء على حقيقة ما تمر به فلسطين مؤكدة ان تجربتها النضالية في الانتفاضة الاولى اكسبتها خبرة مهمة.

واوضحت مطر ان المراة الفلسطينية التي خاضت النضال الوطني وقدمت الغالي والنفيس من اجل حرية فلسطين وشعبها جديرة بتبوء مناصب قيادية هي اهل لها،وانها قادرة على قيادة المجالس البلدية والمحلية بنجاح.

واكدت مطر ان المسالة ليست مجرد تمثيل للمراة بل ان ترشح نساء فاعلات هدفه ابراز دورهن الفاعل الذي اثبتن من خلاله انهن جديرات بتولي مناصب قيادية.