وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة طوباس تساهم في التخفيف على مربي الثروة الحيوانية

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 08:38 )
طوباس - معا - قامت مديرية زراعة طوباس الباب بالسماح لمربي المواشي للرعي في المراعي التابعة لوزارة الزراعة في محطة قشدة الرعوية وذلك للتخفيف على مربي الثروة الحيوانية.

واشار مهندس مجدي مدير زراعة طوباس ان هذه المراعي تم انشاءها منذ العام 2010، ضمن المشروع البرازيلي وتخضير فلسطين، وتبلغ مساحتها (900 دونم) حيث تم زراعتها بالاشتال الحرجية والرعوية وريها والعناية بها.

كما تم تسييجها لحمايتها من الاعتداءات، وانطلاقا من مسؤوليات مديرية الزراعة في التخفيف على المزارعين مربي المواشي من ارتفاع اسعار الاعلاف قامت المديرية بفتح هذه المراعي لمربي الماشية وتوفير مصدر لسقاية حيواناتهم واضاف المهندس عودة انه خلال الاعوام الماضية تم زراعة الاف الاشتال الرعوية في ثلاثة مواقع مختلفة في المحافظة منها قشدة.

وجرى الاعتناء بها خلال الفترة السابقة حتى تصبح ذات جودة عالية تساهم في التخفيف على المزارعين من غلاء الاعلاف، واضاف ايضا اذا ما التزم المزارعين بتعليمات وزارة الزراعة ومديرية زراعة طوباس بهذا الخصوص وتنظيم عملية الرعي، سوف يتم فتح مراعي اخرى قامت الوزارة بزراعتها في مواقع اخرى وذلك بالشكل الذي يضمن ديمومة هذه المراعي واستفادة المزارعين منها خاصة وانه تم انفاق الاف الدولارات عليها حتى وصلت الى هي عليه من مراعي ذات جودة عالية.