وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسرى يضربون ليوم واحد تضامنا مع زملائهم المضربين

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 11:33 )
غزة - معا - أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسرى في سجون الاحتلال سوف ينفذون اليوم الثلاثاء اضراباً عن الطعام ليوم واحد فقط، تضامنا مع زملائهم الثلاثة المضربين عن الطعام منذ عشرات الأيام.

وأوضح المركز في بيان وصل " معا " ، بأن الأسرى أعلنوا عن نيتهم تنفيذ الإضراب ليوم واحد بإرجاع ثلاث وجبات تضامنا مع الأسرى الثلاثة المضربين- حسن الصفدي وسامر البرق وأيمن شروانة-، مبيناً أن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي ردا على سياسية إدارة مصلحة السجون في التعامل مع الأسرى المضربين عن الطعام منذ فترة طويلة، والتي تستهتر بحياتهم، وتتعامل معهم بكل قسوة، ولا سيما الأسير أيمن الشروانة الذي أوقف تناول الماء الأسبوع الماضي لخمسة أيام متتالية، وحالته الصحية خطيرة جدا، حيث قام الاحتلال بعزله بدل تقديم العلاج له، والآن يهدد بالعودة إلى الإضراب عن الماء.

واستهجن المركز من تراجع فعاليات التضامن مع الأسرى والتي تقتصر على أهالى الأسرى وبعض المهتمين فقط، وتفتقر إلى المشاركة الشعبية والرسمية.

ودعا المركز إلى ضرورة إعادة قضية الأسرى إلى أولويات الفصائل الفلسطينية، وتفعيل بالشكل التى يليق بها، ويوازى حجم تضحيات الأسرى وما يتعرضون له من انتهاكات وجرائم من قبل الاحتلال.