وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يلتقي السفير الأردني ويبحث معه أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 10:11 )
رام الله- معا- التقى وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بالسفير الأردني عواد سرحان في مقر السفارة الأردنية في مدينة رام الله.

وقد شرح قراقع للسفير التطورات والأوضاع الجارية بحق الأسرى في السجون وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام سامر العيساوي و أيمن شراونة في ظل تدهور وضعهم الصحي نتيجة الإضراب.

وقد طالب قراقع بتدخل من ملك الأردن الملك عبد الله لإنقاذ حياة الأسرى المضربين والعمل على الإفراج عنهم، وخاصة أنهم أسرى محررين في صفقة شاليط وأعيد اعتقالهم دون أية أسباب قانونية وشرعية.

واعتبر قراقع أن الأردن لها دور كبير ومساند لقضية الأسرى وتعمل دائما بجهود كبيرة لرفع المعاناة عنهم، وللضغط على حكومة إسرائيل لاحترام قواعد وأحكام القانون الدولي والإنساني.

وأكد السفير الأردني عواد السرحان على أن الأردن ملكا وحكومة يتابعون التطورات والأوضاع بالسجون، وأنهم يشعرون بقلق على حياة وصحة المضربين، وأنه سينقل صورة الأوضاع إلى الحكومة الأردنية التي ستعمل كل جهودها لإنهاء المعاناة للأسرى.

وقال أن الأردن يتابع قضية الأسرى المحررين الذين أعيد اعتقالهم وأن القنصلية الأردنية في تل أبيب على تواصل ومتابعة مع الجانب الاسرائيلي لا يجاد حل لقضيتهم.

وأشار إلى أن الأردن تسعى إلى تأمين زيارات لعائلات الأسرى الذين يحملون الجنسية الأردنية وعددهم 16 أسيرا فلسطينيا ، وأن القنصل الأردني قام بزيارات لعدد من الأسرى الأردنيين.

وقال أن الشعب الفلسطيني والأردني شعب واحد ويدعم الأردن حرية الأسرى والشعب الفلسطيني وحقه في دولة حرة ومستقلة وعاصمتها القدس الشريف.