وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة الخليل تنفذ دورة لتطعيم الخضار

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 11:40 )
الخليل- معا- نفذت مديرية زراعة الخليل دورة لتطعيم الخضار من خلال مشروع "EVAP" و ذلك بالتعاون المشترك مع الادارة العامة للإرشاد والحملة اليابانية لمساعدة اطفال فلسطين و مديرية زراعة الخليل وبتمويل من مؤسسة "جايكا" اليابانية في مشتل مجاهد بمدينة الخليل.

وافتتح الدورة نائب مدير زراعة الخليل المهندس أسامه جرار مرحبا بالحضور و مبينا أهمية هذه الدورات في تطوير الارشاد وذلك لمصلحة المزارع الفلسطيني.

ورحب المهندس حافظ مجاهد صاحب المشتل بالحضور و بين اهمية ادخال التقنيات الحديثة في تطوير الارشاد وان المشتل في خدمة وزارة الزراعة لإدخال مثل هذه التقنيات الحديثة في المنطقة.

كما قدم مدير دائرة الخضار في الادارة العامة للإرشاد المهندس سعيد اللحام شرحا مفصلا عن تقنيات تطعيم الخضار و الهدف من ادخالها للمنطقة حيث تعمل على التخلص من المشاكل المتعلقة بالتربة سواءً الأمراض او الخواص الفيزيائية لها، والتي تؤدي بالتالي الى زيادة الإنتاج كماً ونوعاً. من ثم تم الانتقال الى التطبيق العملي في المشتل بحضور 20 مهندسا ومهندسة العاملين بمديرية زراعة الخليل بهدف تدريبهم على هذه التقنيات الحديثة ليتم نقلها للمزارعين.

كما أفاد المهندس بدر الحوامدة مدير زراعة الخليل أن مثل هذه النشاطات تأتي ضمن إستراتيجية وزارة الزراعة في تطوير الارشاد و انها بداية افاق جديدة في مجال تطعيم الخضار.

وأكد الحوامدة على أن الهدف من هذه الدورات هي تبادل الخبرات للخروج بأحدث وأفضل النتائج لتطوير قطاع الخضار في فلسطين والوصول الى أعلى انتاج وأفضل صنف.