وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الفلسطينية ترحب بتقرير نائب المفوضية السامية لحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 11:48 )
غزة - معا - رحبت الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة جرائم الاحتلال بالتقرير الأممي الذي قدمته نائب المفوضية السامية لحقوق الإنسان ( كميونغ واكانغ ) أمس أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف ,وأكدت فيه بأن قوات الاحتلال تتجاهل تطبيق أحكام القانون ضد الجنود والمستوطنين الذين يرتكبون جرائم حرب بحق المواطنين الفلسطينيين, رغم تصاعد الاعتداءات ضد المدنيين الفلسطينيين.

وأكدت الهيئة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن التقرير يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية في محاسبة وملاحقة مجرمي الحرب.

وأكدت الهيئة بأن جرائم الاحتلال ما زالت مستمرة بشكل يومي ومنهجي, دون أي احترام أو مراعاة للمواثيق والقوانين الدولية, مبينة أن ما جاء في تقرير نائب المفوضية قد أكدت الهيئة عليه سابقاً في عدة مناسبات.

وحملت الهيئة المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية المسؤولية الكاملة عن عدم قيامه بواجباته القانونية والأخلاقية التي يوجبها نظام روما الأساسي بفتح تحقيقات في جرائم الاحتلال التي ترتكبها قواته يومياً في الأراضي الفلسطينية.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي وبالذات الاتحاد الأوروبي بضرورة محاسبة مجرمي الحرب من الاحتلال, والضغط على المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بفتح تحقيقات فوراً في جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.