وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشروع بتركيب شبكات صرف صحي في شارع جمال عبد الناصر بخان يونس

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 13:12 )
غزة- معا- شرعت بلدية خان يونس ومصلحة المياه جنوبي قطاع غزة، بتنفيذ مشروع صرف صحي في شارع جمال عبد الناصر، وذلك بتمويل من مؤسسة أنيرا الدولية كلفته (800) ألف دولار تقريباً.

وذكر المهندس محمد أبو شعر مُسير قسم الإشراف والتنفيذ بالبلدية، أهمية تنفيذ المشروع المتوقع أن يخدم حي السطر بالكامل سيما في المنطقة الواقعة من تقاطع أبو عايش شمالاً حتى محطة الوفية بالكتيبة جنوباً.

وأوضح أبو شعر بأن المشروع يشمل إنشاء خط أساسي في شارع جمال عبد الناصر وهو عبارة عن تمديد مواسير بلاستيك (UPVC) بطول (2100) متر تقريباً ذات أقطار تتراوح ما بين (450-350) ملم تقريباً وتركيب مناهل بجميع الأقطار، وسيخدم (20) ألف نسمة على أقل تقدير.

وبين أن المشروع يشمل إلى جانب ذلك تمديد خط أخر في شارع أسامة الفرا بحي الشيخ ناصر بطول (2000) متر تقريباً شامل للوصلات المنزلية، إضافةً إلى تركيب خط آخر في شارع جلال وسط المدينة بطول (650) متر قطر (250ملم) إضافة إلى الوصلات المنزلية، وشارع أحمد عبد العزيز.

وذكر أبو شعر بأنه سيتم تركيب مواسير وشبكات صرف ووصلات منزلية في شارع النادي الرياضي والجمعية في حي معن وذلك بطول (1600) متر مع الوصلات والمناهل مشدداً على أن المشروع أن يخدم كافة سكان المنطقة ومن شأنه المحافظة على البيئة وصحة وسلامة المواطنين.

ورفعت مصلحة المياه و البلدية رسالة شكر وعرفان لمؤسسة أنيرا الدولية وقوفهما الكامل والمساند لمشاريع البلدية في كافة المجالات والتي ساهمت في التخفيف من المعاناة القائمة نتيجة لتداعيات الحصار الخانق المفروض على الشعب الفلسطيني.