وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء تشاوري في المجلس الاعلى لاحياء اليوم الوطني للعمل التطوعي

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 15:03 )
رام الله- معا- دائرة الاعلام في المجلس- بدأت يوم أمس في مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة التحضيرات الأولية لمناقشة فعاليات اسبوع الشباب الفلسطيني والذي ينطلق من 11- 15 تشرين ثاني 2012 والذي كان قد أعلن عنه اللواء جبريل الرجوب امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة في مطلع هذا الشهر.

وجاء اللقاء التشاوري الاولي يوم امس بمشاركة عدد كبير من المؤسسات الأهلية والشبابية والتطوعية ومؤسسات ذات العلاقة لمناقشة المسودة الاولى حول اليوم الثالث من الاسبوع الوطني وهو يوم 13/11/2012 ( اليوم الوطني للعمل التطوعي والتكافل الاجتماعي).

وفي الافتتاح رحبت علا عوض رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء بالحضور مؤكدة على ان هذا الاسبوع يأتي ليكون يوم وطني بامتياز وخاص بالشباب حيث يبدأ بذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات وانتهاء بيوم الاستقلال.

وتطرقت عوض الى الجوانب الرئيسية التي سيتم العمل عليها على ان يكون هذا اليوم تكريس لإبراز الهوية دون ان يأخذ أي طابع للحزبية بل هو يوم وطني بكل ما يحمل من معنى له لون واحد وشعار واحد وعلم واحد وزي واحد ومتطوعين من جميع الفئات مع الاخذ بعين الاعتبار خصوصية كل محافظة في تنفيذ الأنشطة المناسبة وفق ما ترتئيه مناسبا لها.

من جانبها اكدت اعتدال عبد الغني مدير عام الشؤون الشبابية في المجلس على ان هذا اللقاء تشاوري ويحمل مقترحات اولية ستمر بمراحل متعددة ليتم تتويجها ببرنامج عمل موحد خارج عن النمطية.

الى ذلك أوضحت فدوى الشاعر مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة على ضرورة تعزيز مفهوم العمل التطوعي والذي أصبح مفرغا من محتواه داعية المؤسسات الشريكة والتي لها باع طويل في العمل مع الشباب الأخذ بعين الاعتبار كافة المقترحات وتطويرها للخروج ببرنامج موحد.

وبعد فتح باب النقاش مطولا تم الخروج بمقترحات وإجماع على الهدف العام لإحياء هذا اليوم من خلال التأكيد على تعزيز مفهوم العمل التطوعي وإحياءه، وتم اقتراح العمل على الخروج بتشكيلة ومؤسسة للعمل التطوعي تنبثق من المجلس الاعلى للشباب والرياضة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على توزيع المسودة الاولى بعد اضافة التعديلات من قبل المؤسسات الشريكة والخروج ببرنامج موحد لفعاليات اليوم الوطني للعمل التطوعي وتقديمه للرئيس محمود عباس ليتم اعتماده.