وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لماذا الغاء المشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين ؟

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 13:52 )
بقلم: هاكوب بانيان/ نادي دلاسال القدس

تابعنا على مدار الاسابيع الماضية تدريبات منتخب كرة السلة لمواليد سنة 1997 فما فوق (أي تحت سن 15 سنة) حيث اقيمت عدة تجمعات في مختلف المحافظات لمجموعه كبيرة من اللاعبين من هذه الفئة العمرية من اجل اختيار منتخب فلسطين لهذه الفئة للمشاركة في بطولة غرب اسيا بكرة السلة للناشئين مواليد عام 1997 فما فوق، والتي تقام بالاردن من 26 لغاية 30 من الشهر الحالي، وتابع تحضيرات المنتخب وبشكل متواصل مسؤول المنتخبات في الاتحاد فؤاد ربيع وقام بالتدريب المدربين المعروفين والذان يتمتعان بكفاءه عاليه عثمان البديري وكريم شاهين، وتابعنا عبر الاعلام وعبر الاتصالات الشخصية مع الزملاء المعنيين تدريبات المنتخب الذي يمثل أمل فلسطين للمستقبل، هذه الفئة العمرية الهامه ومشاركتها في بطولة غرب اسيا تمثل نقله نوعيه في مشاركات كرة السلة الخارجية، لان الاتحاد الفلسطيني دوما يشارك فقط في بطولة منتخبات غرب اسيا للرجال. وتفاءل الجميع خيرا بمشاركة هذا المنتخب الناشئ الذي يضم كوكبه من خيرة اشبال وناشيء الوطن ليكون عمادا لمنتخباتنا الوطنية المستقبلية.

وبالامس علمنا من مصادر موثوقه في الاتحاد الفلسطيني بكرة السله بان الاتحاد قرر الغاء مشاركة منتخب فلسطين للناشئين في بطولة غرب اسيا.

السؤال المطروح الى اتحاد السله وهو مطروح بقوة وبحاجه لاجابة واضحه وصريحه، لماذا الغاء مشاركة منتخب الناشئين في بطولة غرب اسيا قبل موعد بدء البطولة بيومين؟ ولصالح من هذا الالغاء؟

الشارع السلوي بحاجة الى اجابه واضحه، لانه وبصراحه شديده لن تقوم قائمة لكرة السله في فلسطين ما دام هناك غياب تام في الاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة من قبل اتحاد السله.

يا اتحاد السله الكرام منذ ان اقمتم صاعقتين للفئات العمرية تحت سن 17 وتحت سن 15 في العام الماضي لم تقام أي بطولة رسمية، هل هكذا يتم الاهتمام بالفئات العمرية التي اصبحت مهمشه الى ابعد الحدود، بعض الاندية تقوم بتدريب لاعبيها ولديها فرق مسانده ولكن في غياب البطولات الرسمية المتواصله يضيع جهد الاندية هباء ولا يبقى من هؤلاء اللاعبين الا القليل.

واشدد هنا اننا نحن كهيئة عامة وكأندية في اتحاد السله بحاجة الى اجابة على السؤال المهم لماذا يتم تهميش الفئات العمرية ولماذا الغيت مشاركة المنتخب الصغير في الاردن وفي الايام الاخيرة؟ واسئله اخرى مشروعه كثيرة ولكننا في هذه الزاوية اليوم يهمنا موضوع منتخب الصغار واهتمامنا بالفئات العمرية.