وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابحاث الاراضي: اخطارات بوقف العمل والبناء في الديرات وام لصفة شرق يطا

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 16:06 )
الخليل- معا - وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الاثنين، اخطارات بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في منازل ومنشآت لمواطنين في قريتي الديرات وام لصفة شرق بلدة يطا جنوب الخليل.

وأوضح مركز ابحاث الاراضي ان الادارة المدنية التابعه للاحتلال داهمت القريتين ووضعت الاخطارات على المنشآت المخطرة والتقطت لها صورا قبل مغادرتها المكان.

وطالبت الاخطارات اصحاب المنشآت المخطرة بالتوقف عن أعمال البناء كما حددت تاريخ 23/10/2012 موعدا لانعقاد ما يسمى " اللجنة الفرعية للتفتيش في مستوطنة "بيت ايل" للنظر في ما وصفته "هدم البناء او ارجاع المكان الى حالته السابقه ".

وأشار ابحاث الاراضي الى ان من بين المنشآت المهددة منزلين يملكهما المواطن محمود ابراهيم العدرة و يسكنهما 16 فردا من بينهم 8 اطفال، فيما تعود ملكية المنازل الاخرى لكل من علي صبري محمد العمور، حيث وجه له اخطارا بوقف العمل في منزل قيد التشطيب وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا، وحمد محمد جبر العمور ، والذي وجه له اخطارا بوقف العمل في منزل قيد الانشاء وتبلغ مساحته 140مترا مربعا.

ونوه ابحاث الاراضي الى ان سلطات الاحتلال والدارة المدنية التابعه له كانت قد وجهت اخطارات اخرى بوقف العمل والبناء في منازل ومنشآت بقرية الديرات مطلع هذا الشهر، لتعد هذه المرة هي الثانية التي توجه فيها اخطارات لمنشآت المواطنين في قرية الديرات في مدة لا تتعدى الاسبوعين.

الى ذلك، دان محافظ الخليل، كامل حميد، هذه الاخطارات التي تندرج تحت سياسة تهجير المواطنين وترحيلهم عن أرضهم، واحلال المستوطنين مكانهم، واصفاً هذه السياسة التي تنتهجها سلطات الاحتلال بالسياسة العنصرية.

وطالب المحافظ، المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان التدخل العاجل واجبار حكومة اسرائيل على التوقف عن سياستها العنصرية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.