وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المشاركون في لقاء زراعة جنين يوصون بتأهيل الابار في كفردان

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 16:34 )
جنين - معا - اوصى المشاركون في اللقاء الذي نظمته وزارة الزراعة وسلطة المياه حول وضع الآبار المرخصة في قرية كفرذان في محافظة جنين التأكيد على ضرورة المتابعة الحثيثة من قبل وزارة الزراعة للجنة المشتركة حول الخطة التي وضعتها وزارة الزراعة لتأهيل الآبار المرخصة اما بتعميقها او استبدالها والعمل على استكمال الدراسة بشكل نهائي للبئر الذي تم تأهيله في كفرذان كبئر مركزي تجريبي يزود المزارعين كما اوصوا لسلطة المياه بضرورة بحث الآبار العشوائية المجدية و التي بحاجة لبعض التنظيف لتسهيل عملية ترخيصها مع اللجنة المشتركة.

وشارك في اللقاء الذي عقد في مقر مديرية زراعة جنين مدير عام التربة والري في وزارة الزراعة م . عصام نوفل وعن سلطة المياه السيد عماد الصيفي ومدير زراعة جنين م.ز وجدي بشارات وأصحاب الآبار المرخصة في كفرذان ومدير جمعية الري في كفرذان محمد فهمي وعددا من المرشدين الزراعيين ذوي العلاقة بالموضوع في زراعة جنين.

كما شدد المشاركون على أهمية دعم المزارع الفلسطيني من أجل دعم وتعزيز صموده على أرضه للحفاظ على عيشه بكرامة وذلك في ظل التدمير المتكرر للإحتلال لآبار كفرذان والتي تعتبر الزراعة فيها مصدر الدخل الأساسي والوحيد للبلد وفي النهاية تم التأكيد بأن أي حل للمياه يعتمد بشكل كبير على تعاون أصحاب الآبار والمزارعين.