وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب يطالبون السلطة والفصائل بأن تكون قضية الأسرى على رأس أولوياتهم

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 19:01 )
رام الله -معا- شارك وفد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم في الوقفة التضامنية التي نظمت أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة البيرة دعماً لخطوة الأسرى بالإضراب عن الطعام اليوم لمؤازرة الأسرى المضربين عن الطعام الشراونة والعيساوي.

وحضر الوقفة التضامنية عن النواب كل من النائب عن محافظة سلفيت د. ناصر عبد الجواد والنائب عن طوباس د. أيمن دراغمة والنائب عن القدس المبعد لرام الله أ. أحمد عطون والنائب عن رام الله د. مريم صالح.

وشدد النواب خلال الإعتصام على أن انتصار الأسير الصفدي ومن قبله البرق دليل على أن الإصرار على الحقوق ورفض الذل والهوان أمام المحتل يجلب النصر. مؤكدين على رفضهم القاطع لسياسة الإبعاد أو تخيير الأسير الفلسطيني بين الإبعاد عن الوطن أو البقاء في الأسر لمدة طويلة وغير معلومة.

وطالب النواب المؤسسات الحقوقية والإنسانية المعنية وذات الإختصاص بضرورة متابعة شؤون الأسرى المرضى والضغط على الاحتلال للإفراج عنهم أو تقديم الخدمات الطبية والعلاج اللازم لهم لحين تحررهم بحول الله. وتابع النواب: " وفي هذه المومعة يجب أن لا ننسى الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال واللواتي يعانين أكثر من غيرهن ويتعرضن دوماً لانتهاك حقوقهن".

وأكد النواب على ضرورة أن تكون قضية الأسرى المرضى على رأس أولويات فصائل العمل الوطني والإسلامي وعلى وجوب أن ترفع السلطة الفلسطينية هذه القضية للمحافل الدولية، حيث أن الاحتلال يحتجز الأسرى المرضى ويسيء معاملتهم ولا يقدم العلاج اللازم لهم مما يؤدي لتردي وضعهم الصحي واستشهادهم في نهاية المطاف كما حدث مع الأسير المحرر الشهيد زهير لبادة وغيره.